• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بروفايل

تيلو.. البحث عن الذات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 أغسطس 2016

مراد المصري (دبي)

كثيرة هي المواهب التي يزخر بها نادي برشلونة، خصوصاً في قطاعات الناشئين والشباب التي تعاني لإثبات وجودها لاحقاً في الفريق الأول بسبب تخمة النجوم والقيمة الكبيرة التي يتمتعون بها، مما أدى إلى رحيل عدد من اللاعبين إلى فرق في دول أخرى بحثاً عن النفس وإثبات الذات على الساحة الكروية الأوروبية، ومنهم الإسباني كريستيان تيلو الذي أكمل انتقاله إلى فيورنتينا الإيطالي.

ويعتبر تيلو من اللاعبين الذين تدرجوا في أكاديميات الغريمين إسبانيول وبرشلونة، قبل أن يقرر ابن مقاطعة كاتالونيا أن ينضم إلى برشلونة رغم وجوده في الفريق الثاني لإسبانيول، لكن الإنجازات والشهرة التي يحصدها الفريق المفضل في المدينة جعله يختار الرحيل إليه حيث لعب مع الفريق الثاني 39 مباراة كانت كفيلة بنقله إلى الفريق الأول العام 2011.

وعلى مدار ثلاثة أعوام حاول اللاعب الذي يجيد اللعب كجناح أو مهاجم، أن يقدم الإضافة المطلوبة ويوجد في التشكيلة الأساسية قدر المستطاع، لكن مجموع مبارياته بلغ 59، سجل فيها 11 هدفاً، لتبدأ بعد ذلك رحلة التنقل مع قيام برشلونة بإعارته إلى بورتو لعامين وهناك خاض 36 مباراة وسجل 7 أهداف.

وبعد العودة إلى برشلونة، أكمل رحلة التنقل مجدداً بالانضمام إلى فيورنتينا على سبيل الإعارة مطلع العام الحالي، وهناك لعب 15 مباراة وسجل هدفين، وبرز كموهبة قادرة على تحقيق إضافة مع الفريق، وهو ما جعله يختار في نهاية الأمر البقاء في فلورنسا عوضاً عن عودة مخيبة جديدة إلى برشلونة. ويعتبر تيلو من المواهب التي برزت مع المنتخبات السنية في إسبانيا، وتدرج بين منتخبات تحت 19 و20 و21 سنة، وأخيراً 23 سنة الذي حقق معه لقب بطولة أوروبا للشباب 2013، فيما شارك مع منتخب تحت 21 عاماً في دورة الألعاب الأولمبية في لندن 2012، علماً أنه خاض مباراة واحدة مع المنتخب الأول.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا