• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بهدف تعزيز قيم التنمية المستدامة

«التنمية الأسرية» تطلق برنامج رائدات الدار في 6 مراكز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مايو 2014

بدرية الكسار (أبوظبي)

أطلقت مؤسسة التنمية الأسرية برنامج رائدات الدار في 6 مراكز تابعة لها، الذي يهتم بالمرأة والشابة من سن (18 – 40 عاماً) بهدف المساهمة في تعزيز إنتاجيه الأسر المواطنة ، وتمكينها من الاعتماد على الذات، ورفع مساهمة المرأة في قوى العمل في إمارة أبوظبي، في إطار تعزيز قيم التنمية المستدامة.

تبدأ فعاليات البرنامج في مركز مدينة العين في تاريخ 4 مايو الحالي، وفي مركزي الشهامة وأبوظبي في تاريخ 11 مايو ، ومن ثم يبدأ في مركز الوقن بتاريخ 18 مايو وأخيرا في كل من مركزي السلع والمرفأ في تاريخ 25 مايو الحالي.

وقالت شيخة نادر القبيسي رئيس قسم قدرات المرأة في مؤسسة التنمية الأسرية في مركز أبوظبي، يعد برنامج رائدات الدار لتمكين المرأة الإماراتية اقتصادياً بهدف تنمية المهارات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية للمرأة لتمكينها من دخول سوق العمل عن طريق دورات تدريبية تسهم في تعزيز مكانتها ومشاركتها بفاعلية في الحياة الاجتماعية والاقتصادية وفي رفعة نهضة المجتمع.

كما يهدف إلى رفع وعي المجتمع بأهمية المشروعات الصغيرة ودورها في دعم الاقتصاد الوطني وكفاءة المرأة وتطوير مهاراتها وتمكينها من الاستفادة من الفرص الاقتصادية وتشجيعها علي زيادة الأعمال وتوجيه قدراتهم نحو التنمية الاقتصادية المستدامة.

ويأتي إطلاق البرنامج ضمن الأولوية الثالثة لاستراتيجية مؤسسة التنمية الأسرية 2011 – 2015 ، وتهدف المؤسسة من هذه المبادرة إلى دعم وتمكين المرأة اجتماعيًا واقتصاديًا من خلال توفير التأهيل والتدريب وتقديم المشورة اللازمة لها، إضافة إلى تعزيز القدرات الريادية والإبداعية لدى المرأة، والعمل على خلق فرص عمل جديدة للمرأة، لدعم مشاركتها وتفعيل دورها في التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة. وتأتي تحت هذه المبادرة الاستراتيجية مجموعة من البرامج والخدمات تحت شعار رائدات الدار.

رائدات الدار «تمكين»

وانطلاقا من رؤيا ورسالة المؤسسة وحرصها على تحقيق رؤية ومحصلات حكومة أبوظبي 2030 ، في بناء مجتمع واثق واقتصاد مستدام ومنفتح وقادر على التنافس عالميا، وبما يشمل مساهمة المرأة في ازدهار الإمارة وتقدمها، وبناء قاعدة عريضة من الأعمال والمشروعات التي من شأنها تحريك عجلة النمو الاقتصادي. انطلق برنامج رائدات الدار «تمكين» بهدف تمكين المرأة اقتصاديا من خلال تعزيز قدراتها، وتشجيعها على دخول سوق العمل واستمرارها فيه من خلال تأسيس وإدارة مشروعها الخاص مع التركيز على المشاريع المتوسطة والصغيرة ، وتسهيل وصولها للخدمات والمعلومات والموارد لتحقيق مساهمة أكبر وفاعلية حقيقة للمرأة في دعم مسيرة التنمية المستدامة.

وأشارت إلى الأهداف المنشودة من البرنامج، هي تنمية وتشجيع روح المبادرة والاستثمار لدى المرأة من خلال تزويدها بالمهارات القيادية، والإدارية والفنية لتأسيس المشاريع المتوسطة والصغيرة، الفردية منها والجماعية و تطويرها. وتسهيل وصول المرأة للمؤسسات التي تساعدها على توفير التمويل اللازم لتأسيس مشروعها الخاص من خلال المصادر التمويلية المعتمدة في إمارة أبوظبي، والمساهمة في خلق فرص عمل جديدة للمرأة لدعم مشاركتها وتفعيل دورها في المجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض