• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

خبراء: الدور المحوري للإمارات بالمنطقة يتزايد و«الاعتدال» كلمة السر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 أبريل 2015

مصطفى فهيم (القاهرة)

رحب خبراء استراتيجيون بلقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الرئيس الأميركي باراك أوباما في إطار تنسيق المواقف ومواجهة التحديات وضرورة عودة الشرعية إلى اليمن الشقيق.

وأشار هؤلاء في تصريحات لـ«الاتحاد» إلى أهمية الدور الإماراتي المعتدل الداعم لاستقرار المنطقة العربية.

بداية، قال اللواء طه نبيل لوقا إن أمن المنطقة العربية جزء من أمن أميركا، ولابد من التعاون الخليجي الأميركي لمواجهة خطر الحوثيين، لافتاً إلى أن لقاءات المسؤولين العرب مع الأميركيين مهم جدا لتنسيق المواقف الدولية لمواجهة التحديات التي تجابه المنطقة والمصالح المشتركة، حيث يأتي لقاء سمو ولي عهد أبوظبي بالرئيس الأميركي، في هذا الإطار، في الوقت الذي يشير فيه إلى دور الإمارات العربية المتحدة في المنطقة القيادي والمؤثر.

محل تقدير

وقال اللواء محمد عبد المنعم، نائب رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشعب المصري سابقاً إن لقاء صاحب السمو ولي عهد أبوظبي وأوباما يأتي تأكيداً لدور الإمارات في المنطقة وهو دور قيادي ومؤثر ودائما كان المسؤولون الإماراتيون محل تقدير لدورهم الوطني القوي في كل المواقف، متوقعاً أن يأتي اللقاء بنتائج مهمة في تعزيز التعاون في مواجهة الإرهاب المنظم للحوثيين، وداعش. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض