• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

المدفع: فعاليات «صيف بلادي» تعزز الوعي الثقافي والمعرفي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

زار وفد اللجنة العليا للبرنامج الوطني للأنشطة الصيفية «صيف بلادي» معرض «القراءة طاقة إيجابية» المقام في حديقة زعبيل في دبي بتنظيم من هيئة كهرباء ومياه دبي، بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، وضم الوفد خالد عيسى المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، رئيس اللجنة العليا المنظمة لـ «صيف بلادي»، والدكتور حبيب غلوم العطار المستشار الثقافي بوزارة الثقافة وتنمية المعرفة، نائب رئيس اللجنة العليا المنسق العام للبرنامج، ورؤساء وأعضاء اللجنة.

وأكد المدفع نجاح التعاون بين مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وهيئة كهرباء ومياه دبي لإخراج هذا المعرض بالصورة التي تعكس مدى حرصهم على المساهمة في تعزيز ثقافة القراءة في المجتمع، وتسليط الضوء على الكتاب والأدباء الإماراتيين، في إطار رؤى قيادتنا الرشيدة التي تؤكد أهمية غرس ثقافة القراءة وترسيخ مكانة الدولة.

وأعرب المدفع عن بالغ سعادته، بما لمسه من حرص خلال فعاليات البرنامج على إثراء النشاط الثقافي والاهتمام بالجانب المعرفي، وتعزيز شغف الطلبة بالقراءة والكتابة من خلال جميع البرامج والفعاليات المقدمة من قبل المراكز والأندية والمؤسسات المشاركة في البرنامج على مستوى الدولة.

من جهته، أوضح الدكتور حبيب العطار أن الدورة العاشرة للبرنامج جاءت مواكبة لتوجهات الحكومة، وتتطلع لأن تكون مساهماً فاعلاً وحقيقياً في تحقيق رؤى قيادتنا الرشيدة، لذلك فقد حرصت اللجنة العليا منذ انطلاق البرنامج على إدخال النشاط القرائي كعنصر رئيس في الفعاليات والأنشطة كافة بهدف استثمار طاقات الشباب وتوجيهها التوجيه السليم، وبث الطاقة الإيجابية لديهم، وتزويدهم المعارف اللازمة.

وأضاف: نحاول أن ندعم التفكير الابتكاري لدى المشاركين في المراكز، مستلهمين الرؤية الثاقبة لحكومتنا الرشيدة بأن يكون العام 2016 هو عام القراءة في المجالات كافة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا