• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

3 سباقات والبداية بـ«الأساتذة» لمسافة 160 كم

مهرجان بلجيكا للقدرة ينطلق في «دولتشيهولب» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 أغسطس 2016

مؤنس برهان (بلجيكا)

ينطلق اليوم مهرجان بلجيكا للقدرة للأساتذة في حديقة منتجع «دولتشيهولب» القريب من العاصمة البلجيكية بروكسل والذي يقام برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وينظمه اتحاد الفروسية البلجيكي على مدى ثلاثة أيام بداية بسباق اليوم لمسافة 160 كم ويشارك فيه 50 فارساً وفارسة. ويقام غداً سباق 100 كم ويشارك فيه 50 فارساً وفارسة على أن يشهد الختام بعد غد سباق 120 كم بمشاركة 75 فارساً وفارسة. وتأتي رعاية السباقات بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بهدف نشر سباقات القدرة في أوروبا وتوسيع قاعدة المشاركين في السباقات.

ويقام سباق اليوم وهو سباق الأساتذة لمسافة 160 كم على مدى خمس مراحل تبلغ مسافة المرحلة الأولى 40 كم، والثانية 40 كم، والثالثة 30 كم، والرابعة 30 كم والخامسة 20 كم وحددت فترة راحة لمدة 40 دقيقة بين المرحلة والأخرى.

ووضعت اللجنة المنظمة شروطاً مقننة للسباق أبرزها ألا يزيد عمر الخيل على 7 سنوات، وألا يقل الحد الأدنى لوزن الفارس عن 60 كم، وألا يزيد معدل نبضات القلب للخيل على 64 نبضة في الدقيقة.

من جهتها، أكدت ‎لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيول «إيفهرا»، رئيسة لجنة سباقات السيدات والفرسان المتدربين في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «إيفهرا»، أن رعاية المهرجان العالمي لمهرجان بلجيكا جاء بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، انطلاقاً من حرص سموه على أن يتولى المهرجان تفعيل دوره في رعاية سباقات القدرة في أوروبا سعياً لنشر هذه الرياضة وتوسيع قاعدة المشاركة فيها من مختلف دول العالم، حيث يجول المهرجان القارات الست.

وقالت: «هذه الرعاية ستستمر ثلاث سنوات بدءاً من العام الحالي، وقد تم التوقيع على تلك الاتفاقية مع الاتحاد البلجيكي للفروسية»، مشيرة إلى أن النسخة القادمة من مهرجان بلجيكا، ستتضمن سباق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لمسافة 120 كم «بطولة العالم للخيول عمر 7 سنوات»، وفي 2018 ستقام بطولة العالم للشباب وهي بطولات مهمة وإضافة حقيقية إلى الفعاليات التي تقام في بلجيكا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا