• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اتحاد الجوجيتسو يكشف عن أجندته الموسم الجديد

استحداث كأس رئيس الدولة واعتماد بطولة الشهيد سنوياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

كشف اتحاد الجو جيتسو عن أجندة الموسم الجديد، وذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد أمس في فندق جميرا أبراج الاتحاد بأبوظبي وتحدث فيه محمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد والمدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية في مجلس أبوظبي للتعليم، وفهد علي الشامسي المدير التنفيذي للاتحاد أمين عام الاتحاد الآسيوي ورئيس المكتب الإداري للاتحاد الدولي، ويعقوب السعدي رئيس قنوات أبوظبي الرياضية وسائد حجازي مدير عام مساعد لدى بريمير موتورز.

تم خلال المؤتمر الصحفي الإعلان عن العديد من تحديثات الموسم الجديد، تضمنت بطولات جديدة، منها بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للأندية والتي ستفتح أبواب المشاركة حصرياً فيها أمام الأندية واللاعبين الإماراتيين، حيث ستنطلق البطولة 27 أغسطس الجاري وتضمّ ثلاث جولات، كما تم الإعلان عن استحداث جولة جديدة ضمن بطولة «أبوظبي جراند سلام» العالمية لتصبح خمس جولات بدلاً من أربع، حيث ستقام الجولة الجديدة في أبوظبي، على أن تكون بتصنيف دولي خاص بها فيما تم رفع جوائزها إلى ما يفوق نصف المليون درهم.

وأوضح محمد سالم الظاهري، أن هذه التحديثات الجديدة تأتي بهدف ضخ المزيد من الجهود لتنشيط اللعبة على مستوى أندية الدولة باعتبارها أجنحة الاتحاد، وتحفيز التنافسية لدى القائمين على اللعبة لاكتشاف المزيد من المواهب.

وقال «التحديثات الجديدة جاءت استجابة طبيعية لاستمرار نموّ اللعبة في الدولة، في ظل تزايد أعداد الأندية الرياضية التي اعتمدت الجو جيستو رسمياً ضمن أنشطتها، وقد شجّع ذلك الكثيرين من أبناء وبنات الدولة على الانضمام إلى اللعبة وممارستها بشكل منتظم واحترافي، وهو ما يتناغم مع جهود الاتحاد الرامية إلى إدخال ثقافة الجو جيتسو إلى كل بيت، ورفع أعداد الممارسين إلى 100 ألف لاعب بحلول عام 2020».

وأضاف «جهود أبوظبي في تعزيز مكانتها كعاصمة عالمية للجو جيتسو قد أثمرت، وتجسد ذلك فعلياً بانتقال الأمانة العامة للاتحاد الدولي إليها، لتصبح العاصمة الإماراتية مركزاً دولياً لاتخاذ القرارات العالمية التي تخص اللعبة»، مشيراً إلى أن مشروع أبوظبي لتطوير اللعبة أصبح النافذة الأساسية للنهوض بها، حيث يجري العمل على اعتمادها رسمياً في عدد من الأحداث الرياضية العالمية الكبرى، وقد بدأت تلك الجهود تؤتي ثمارها بعدما تم اعتماد اللعبة في دورة الألعاب العالمية الشاطئية في سان دييجو، الأمر الذي يعد إنجازاً رياضياً يُحسب لأبناء دولة الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا