• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تراجع مخزونات الخام الأميركية مليون برميل

النفط يتراجع مع تضاؤل فرص تثبيت الإنتاج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 أغسطس 2016

عواصم (رويترز)

تراجع النفط للمرة الأولى في أسبوع أمس، لكنه ظل قرب أعلى مستوى في ستة أسابيع مع تقييم المستثمرين لفرص نجاح محادثات محتملة بين المنتجين لكبح تخمة المعروض المتفاقمة.

وفي التعاملات الصباحية، تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 55 سنتا إلى 48.68 دولار للبرميل، في حين سجل الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 46.13 دولار بانخفاض 45 سنتا.

كانت الأسعار ارتفعت نحو 20 ٪ في أسبوعين فقط لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ أوائل يوليو الماضي، بعد تجدد التكهنات بأن كبار المنتجين من أوبك وخارجها قد يتوصلون أخيرا إلى اتفاق لتثبيت مستويات الإنتاج.

وجعل الصراع على الحصة السوقية بين بعض منتجي أوبك مراقبي السوق متشككين في نجاح أي محادثات لكبح تخمة المعروض عن طريق تثبيت الإنتاج. وقال بنك بي.ان.بي باريبا الفرنسي في مذكرة «في ضوء السجل غير المشجع لتعاون المنتجين في الفترة الأخيرة، فإننا لا نعول كثيرا على تجميد الإنتاج في نهاية المطاف، ناهيك عن خفض الإنتاج الذي تشتد الحاجة إليه للمساعدة في إعادة التوازن إلى سوق النفط».

وقالت مصادر بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لرويترز إن المنظمة ستستأنف على الأرجح محادثات بشأن تجميد مستويات الإنتاج عندما تجتمع مع منتجين من خارج أوبك الشهر القادم، مشيرة إلى رغبة السعودية في أسعار أعلى. والمرة السابقة التي اجتمع فيها أعضاء أوبك مع منتجين رئيسيين خارج المنظمة مثل روسيا كانت في أبريل الماضي لمناقشة سبل خفض فائض الإنتاج. وفشلت تلك المحادثات بسبب خلافات بين المملكة العربية السعودية وإيران. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا