• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

جمارك دبي تحصل على شهادة التوافق الكامل مع «آيزو 10244:2010»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

حققت جمارك دبي إنجازاً غير مسبوق بحصولها على شهادة التوافق الكامل مع معايير «آيزو 10244:2010»، التي تركز على الأسلوب الفني المبتكر في إدارة العمليات وتتميز بخاصيتها التخصصية الدقيقة في الأساليب الفنية المتبعة في الإدارة.

واستقبل أحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي فريقاً من إدارة الإجراءات للتهنئة بالحصول على الشهادة، مؤكداً أن هذه الشهادة إنجاز جديد يضاف إلى سجل قطاع التطوير الجمركي بالدائرة.

وقال حسام جمعة محمد، مدير إدارة الإجراءات والتصميم المؤسسي في جمارك دبي، إن حصول جمارك دبي على شهادة التوافق الكامل مع معايير «آيزو 10244:2010» يمثل تكريماً واعترافاً دولياً من المؤسسات الدولية بتميز ممارسة إدارة العمليات المطبقة بالدائرة وتحسينها ويؤكد وضوح سلامة آلية إدارة العمليات المبتكرة الذي تتبعه الإدارة في تحديد متطلبات الأتمتة.

وأضاف أن التطبيق المتميز لممارسات إدارة العمليات والتصميم المؤسسي لدى جمارك دبي ساعد على تهيئة البيئة الأفضل لاحتضان وإثراء الترابط بين القطاعات والإدارات المختلفة في الدائرة، مما ساهم بدوره في تعزيز قدراتها، ومكّنها من تحديد أعمالها واستراتيجيتها البنيوية، وصياغة خارطة طريق واضحة الملامح للمبادرات الخاصة بالتغيير المؤسسي، وتحديث وتطوير الممارسات بشكل يتناغم مع الأهداف والغايات الاستراتيجية وتسليط الضوء على إنجازاتها ونجاحاتها في مجال تطوير وتحسين الإجراءات والعمليات. ويتميز هذا الإنجاز بخلو تقرير التدقيق من أي حالة عدم توافق مع المعايير، بينما في العادة تكون هناك بعض حالات عدم توافق يتوجب إغلاقها من خلال تحسين أساليب العمل، ثم إعادة التقييم.

وأفاد المدقق بأنه لم يستدل على أي مؤسسة تم تقييمها على معايير «آيزو 10244:2010»، ما يمثل سبقاً أحرزته إدارة الإجراءات والتصميم المؤسسي بجمارك دبي.

يذكر أن التقييم قام به كبير المدققين من شركة Bureau Veritas، وهي شركة عالمية رائدة في مجال خدمات التدقيق والتفتيش ومنح الشهادات، أسست عام 1828، ويتجاوز عدد موظفيها 66,000 موظف في أكثر من 1,400 مكتب ومختبر يقع في 140 بلداً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا