• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

القحطاني في محاضرة ضمن «دورة زايد» لجائزة دبي الدولية للقرآن:

السعادة تتحقق بالإيمان بالله والعمل الصالح والاختلاط بالناس بما ينفعهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 مايو 2018

سامي عبد الرؤوف (دبي)

اكد فضيلة الدكتور سعيد بن مسفر القحطاني، عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى بمكة المكرمة، والمدرس بكلية الحرم المكي، أن السعادة مطلب رئيسي وأساسي عند كل إنسان، مشيرا إلى أن السعادة ليست في المال والجاه، بل أحيانا يكون المال سببا في شقاء مالكه.

وقال القحطاني، في محاضرته «السعداء» ضمن البرنامج الثقافي لجائزة دبي الدولية للقرآن 22 «دورة زايد» التي وافقت مئوية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – طيب الله ثراه – وذلك بغرفة تجارة وصناعة دبي: من يريد السعادة الكاملة واستقرار النفس وتحقيق الاطمئنان والراحة، فعليه بالقرآن الكريم.

وأضاف: من يصبغ حياته بالقرآن تلاوة وعملا وتدور حياته مع كتاب الله، يصل إلى مبتغاه وهو السعادة في الدارين، وهذا كان فعل وعادة النبي - صلى الله عليه وسلم - فقد كان خلقه القرآن، كما وصفته السيدة عائشة، كما كان رسول الله قرآنا يمشي على الأرض.

وأشار القحطاني، إلى أن من عزل نفسه عن القرآن عزل نفسه عن السعادة، ولو كان يمتلك كل مقومات الحياة، منوها إلى أن جائزة دبي الدولية للقرآن، هي علامة في جبين الحضارة والمجد في دبي، لأسباب كثيرة، منها أنها تتعلق بأعظم وأشرف كتاب، وهو القرآن الكريم.

وذكر القحطاني، أن السعادة يمكن أن تتحقق من خلال 3 أشياء أو أمور، هي: الإيمان بالله والعمل الصالح، والاختلاط بالناس شريطة أن يكون ذلك بما ينفع الناس ولا يضرهم، وثالثا النفع العام للناس، وهذا مطلب رئيسي، حتى يكون للإنسان اثر إيجابي في حياة الآخرين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا