• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الواحة كابيتال» تؤمن تسهيلات ائتمانية جديدة بقيمة 500 مليون دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة «الواحة كابيتال» إتمام عملية إعادة هيكلة تسهيلات ائتمانية مع 12 مصرفاً محلياً وإقليمياً ودولياً، لتحصل على قرض بقيمة 500 مليون دولار (1.83 مليار درهم) لمدة 5 سنوات، ويحل هذا القرض مكان قرضها السابق بقيمة 375 مليون دولار (1.37 مليار درهم) الذي حصلت عليه في عام 2014. وحظي طلب التسهيلات الجديد على ردود إيجابية، ما أدى إلى فائض في المشاركة. وتولى بنك الخليج الأول تنسيق عملية الإصدار، فيما أدار مع بنك أبوظبي التجاري إدارة عملية الإصدار والتكليف بترتيبها.

وشارك بنك دبي التجاري كمنظم رئيسي، بينما تولى مهام المنظم بنوك: الإمارات دبي الوطني، والاتحاد الوطني، والفجيرة الوطني (ش.م.ع)، والدوحة (ش.م.ق)، ونومورا الدولي، وإتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود، والتجاري الدولي، ومالايان بانكنج بيرهارد (ماي بنك)، وجارانتي الدولي (ش.م.ع).

وقال سالم راشد النعيمي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «الواحة كابيتال»: «تمكنت ’الواحة كابيتال‘ من تأمين قرض جديد طويل الأجل بشروط ممتازة ما يعكس الثقة الكبيرة باستراتيجية نمو الشركة من جانب المؤسسات المالية التي تجمعنا بها شراكة طويلة الأمد. وبفضل نهجنا الحكيم في إدارة مواردها المالية، تتمتع الشركة اليوم بمركز مالي قوي يتيح لها ضخ المزيد من الاستثمارات في سبيل تنويع أصولها وموارد دخلها، بما في ذلك وحدات أعمال إدارة الأصول الجديدة».

وكانت «الواحة كابيتال» أعلنت عن نتائجها المالية للنصف الأول من 2016، حيث بلغ صافي أرباحها 305.9 مليون درهم، في حين بلغ العائد على متوسط حقوق المساهمين 7.4% خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري. وقال ستيفن بيري، الرئيس العالمي لقسم أسواق الدين والقروض المشتركة في بنك الخليج الأول: «إن نجاح هذه الصفقة خير دليل على الجهد الدؤوب الذي يبذله بنك الخليج الأول لتلبية متطلبات عملائنا المصرفية من خلال توفير خدمات عالمية المستوى لهم إلى جانب الدراية والخبرة العميقتين بالسوق».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا