• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

فرنسا.. مرسيليا يعود إلى سكة الانتصارات على حساب إيفيان

ليل يسقط أمام ريمس ويتنازل عن مركز «الوصافة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يناير 2014

باريس (أ ف ب) - لم يستفد ليل من سقوط موناكو في فخ التعادل أمام مونبلييه (1-1) الجمعة الماضي لكي يزيحه عن المركز الثاني، إذ مني بدوره يهزيمته الرابعة وجاءت على أرضه أمام ريمس 1 - 2 أمس الأول في المرحلة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكانت الفرصة متاحة أمام فريق المدرب رينيه جارد لكي يتقدم على موناكو بفارق نقطة خصوصاً أنه يواجه ريمس على أرضه وبين جمهوره، لكن الأخير حقق المفاجأة وأسقطه بمعقله بهدفين سجلهما البديل أودير فورت من الرأس الأخضر (73) والبولندي جريجور كريشوفياك (76)، مقابل هدف سجله إنتوني ويبير (88 خطأ في مرمى فريقه). وتجمد رصيد ليل عند 40 نقطة في المركز الثالث بفارق 7 نقاط عن باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب، فيما اصبح رصيد ريمس 32 نقطة في المركز السابع.

وجدد مرسيليا، وصيف بطل الموسم الماضي، الموعد مع الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الأربع الأخيرة، وذلك بفوزه على مضيفه إيفيان 2 - 1. وكان إيفيان البادئ بالتسجيل عبر السنغالي مودو سوغو (15)، لكن بينوا شيرو أدرك التعادل للضيوف (22) قبل أن يمنحهم أندري - بيار جينياك (38) فوزهم الأول بقيادة المدرب المؤقت جوزي انيغو الذي خلف إيلي بوب في السابع من ديسمبر الماضي، مقابل تعادلين في ثلاث مباريات تحت إشرافه. ورفع مرسيليا رصيده إلى 32 نقطة، فصعد إلى المركز الخامس بفارق الأهداف أمام ريمس ونانت.

وأنقذ المهاجم الغيني البديل إسماعيل بانجورا فريقه نانت من فخ الهزيمة على ملعبه وأوقف انتفاضة لوريان بالفوز عليه 1 - صفر أمس الأول في المرحلة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل بانجورا الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة بعد 20 دقيقة من نزوله إلى الملعب ليمنح نانت ثلاث نقاط غالية رفعت رصيد الفريق إلى 32 نقطة في المركز الخامس.

وتجمد رصيد لوريان عند 27 نقطة في المركز الحادي عشر، حيث كانت الهزيمة هي الأولى له في آخر ثماني مباريات خاضها بالمسابقة علماً بأنه حقق الفوز 2 - 1 على نانت ذهاباً في الموسم الحالي.

من جانب آخر، لفت وجد ثلاثة مشجعين فقط لنادي باريس سان جيرمان، خلال مباراته مع أجاكسيو ببطولة الدوري الفرنسي، أنظار وسائل الإعلام العالمية، في ظل حرص إدارة النادي على إنفاق الملايين لشراء أفضل النجوم في العالم، وتناولت صحيفة «مترو» الإنجليزية، بالصورة وجود المشجعين الثلاثة فقط في مدرجات ملعب فرانسوا كوتي لمؤازرة الفريق الباريسي في مباراته بالدوري، وأوضح موقع «كوورة» الإلكتروني أن الصحيفة أشارت إلى أن النادي يمتلك نجوماً عالميين، لكنه لا يمتلك القاعدة الجماهيرية المناسبة.

وأشارت الصحفية إلى أن النادي الفرنسي أنفق الملايين لشراء نجوم عالميين بحجم إبراهيموفيتش وكافاني، وهو يمتلك المال والنجوم، لكنه لا يمتلك الجماهير، بعد أن شهدت مباراة الفريق مع أجاكسيو حضور ثلاثة مشجعين للفريق فقط. وختمت الصحيفة الإنجليزية تقريرها بالقول: «يبدو أن باريس سان جيرمان سيكون بحاجة لإنفاق المال على مشجعين جدد، وليس التعاقد مع لاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير الجاري».

ويواصل فريق باريس سان جيرمان صدارته قائمة الدوري الفرنسي برصيد 47 نقطة من 20 مباراة، ويليه موناكو 42 من 20، ثم ليل 40 من 19، وسانت إتيان 34 من 20، ومرسيليا 32 من 20.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا