• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إطلاق «مختبر الدار للابتكار» في جزيرة ياس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تفتتح شركة الدار العقارية غداً «مختبر الدار للابتكار»، والذي سيستمر حتى 17 سبتمبر القادم، حيث تشارك الشركة كراع بلاتيني لمبادرة «ذا ديستريكت» المقام في جزيرة ياس ضمن فعاليات موسم صيف أبوظبي الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

ومن موقعه في قاعة دو، يجسد «ذا ديستريكت» مفهوماً فريداً من نوعه، إذ تتلخص فكرته في تزويد الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و22 عاماً بمنصة متميزة لمساعدتهم على اكتساب مهارات جديدة، والحصول على الدعم والتوجيه حول مجموعة متنوعة من المجالات تشمل على سبيل المثال الابتكار، والترفيه، والتكنولوجيا، والأزياء، ووسائل الإعلام الرقمية، والصحة، والعلوم، والتغذية، والاستدامة وغيرها.

وسيقدم «مختبر الدار للابتكار» تجربة وبيئة مثالية لتحفيز الإبداع وتبادل المعرفة، بالإضافة إلى اكتساب معلومات جديدة واكتشاف تقنيات جديدة من نوعها.

وسيشمل البرنامج أكاديمية رواد الأعمال حيث تقدم مجموعة من الدورات التدريبية للتعريف بمفهوم وأسس إدارة الأعمال، وتطوير المنتج، وتعزيز ونمو الأعمال وعلاقات المستثمرين، والتي تهدف جميعها لمساعدة رواد الأعمال على الانطلاق بأفكارهم نحو مرحلة التطبيق وتحويلها إلى مشاريع حقيقية.

كما يشمل تصنيع روبوتات مبتكرة من الأدوات المعاد تدويرها: سيتمكن المشاركون من صنع روبوتات مبتكرة يُستخدم في صناعتها النفايات المنزلية، وتجربة الواقع الافتراضي بـ360 درجة: في بيئة ثلاثية الأبعاد تتميز برؤية ذات 360 درجة، سيتمكن المشاركون بخوض تجربة الواقع الافتراضي المتميزة، وذلك عن طريق تحويل المشاهد غير التفاعلية، إلى أنشطة تفاعلية حية تمكنهم من خوض تجربة استثنائية تعكس أحدث التقنيات المتطورة والحضارة.

ويشمل أيضاً «الحدود المستطيلة»، وهو عبارة عن تحدٍّ يحث المشاركين على استغلال واستخدام أصغر وأضيق المساحات، والتغلب على نمط التفكير المعتاد في الاستفادة من «المساحات المستطيلة»،. كما يشمل معرض الإبداع، حيث سيقوم المصور العالمي كرونيس سبانوس بمشاركة تجربته في استخدام الخيال لإعادة تشكيل البيئة المحيطة من خلال التلاعب بالتصاميم المعمارية عن طريق التصوير الفوتوغرافي، وسيتحدث عن تجربته في العمل مع شركة الدار العقارية.

ويشمل اللوحات الفنية الجدارية: سيتحدث إليو ميركادو، المشهور بلوحته الجدارية في شاطئ الراحة، عن دور اللوحات الفنية الجدارية في خلق حوار فني بين الشعوب وبناء علاقات فنية متبادلة.

وتعكس رعاية الدار العقارية لمبادرة «ذا ديستريكت» في جزيرة ياس، التزام الشركة في تطوير مجتمعات متحضرة ومستدامة في إمارة أبوظبي على المدى الطويل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا