• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«لوزان للسياحة»: 530 فرنكاً متوسط إنفاق السائح الخليجي بسويسرا يومياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 أغسطس 2016

لوزان (الاتحاد)

كشفت هيئة لوزان للسياحة أن آخر الإحصاءات أظهرت أن السائح الخليجي الأكثر إنفاقاً في سويسرا، إذ بلغ متوسط الإنفاق اليومي نحو 530 فرنكاً، وبهذا يحتل مواطنو دول المجلس المرتبة الأولى من حيث معدلات الإنفاق اليومي على مستوى سياح العالم في سويسرا، بحسب بيان أمس.

وقال والتر لوزر، مدير المشاريع لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي في هيئة لوزان للسياحة، إن مدينة لوزان تواصل إطلاق أكثر من 400 حدث وفعالية ترفيهية بمناسبة عطلات الصيف التي تستمر حتى نهاية سبتمبر 2016. وذكر أن متحف شارلي شابلن قرب لوزان حيث تلتقي الثقافة مع الترفيه والمتعة في قضاء العطلات الصيفية هناك، يستقبل يومياً أكثر من ألفي زائر، في حين أن المتحف الأولمبي في لوزان يتفاعل يومياً مع دورة ألعاب ريودي جانيرو في البرازيل بالاستعراضات الفنية والرياضية والموسيقية الترفيهية الحية أمام بحيرة لوزان، وتشهد حدائق لوزان المطلة علي البحيرة عروضاً احتفالية لتوفير أجواء المرح والمتعة لأفراد العائلة كافة. وأوضح لوزر أن غالبية الزوار خلال موسم الصيف الحالي هم من الإمارات والسعودية والكويت وقطر. وتطرح هيئة سياحة لوزان برامج سياحية عائلية بالتعاون مع شركة دناتا للسياحة بدبي.

وتضم لوزان حالياً 67 فندقاً و3900 غرفة فندقية أخرى في حين تصل معدلات الإشغال سنوياً إلى 86%.

يذكر أن لوزان تقع في قلب أوروبا وهي رابع أكبر مدينة في سويسرا لديها جميع المقومات الأساسية لقضاء عطلة مريحة، وتطل مدينة لوزان علي بحيرة جنيف، وهي أكبر بحيرة طبيعية في أوروبا الغربية مما يوفر للوزان مناظر بانورامية رائعة عبر جبال الألب السويسرية والفرنسية بجوار كروم العنب في منطقة لافو كما أنها تبعد 40 دقيقة فقط عن مطار جنيف الدولي، وهي عاصمة مقاطعة كانتون التي تتمتع ببيئة سياسية مستقرة وأجواء آمنة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا