• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الشرطة تحيل السائق للنيابة و«تعليمية» الإمارة تنفي تبعية المدرسة للمنطقة

مكالمة هاتفية تنقذ حياة طفلة آسيوية منسية في حافلة مدرسية بعجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 أبريل 2015

أحمد مرسي (عجمان) -

أحمد مرسي (عجمان)

ساهمت مكالمة هاتفية من «ح. م. أ» مقيم سوداني الجنسية إلى غرفة العمليات في القيادة العامة لشرطة عجمان في إنقاذ حياة طفلة من الجنسية الآسيوية، 6 سنوات، بعد أن نسيها سائق ومشرفة حافلة مدرسية نائمة داخل الحافلة لفترة تزيد على ثلاث ساعات.وأحالت القيادة ملف الواقعة للنيابة موجهة تهمة الإهمال وتعريض حياة طفلة للخطر والتي ثبت أن المدرسة، هي إحدى المدارس الخاصة التابعة لمنطقة الشارقة التعليمية، وأن الحافلة تتبع إحدى شركات النقل الخاصة وأن الطالبة تسكن في عجمان ومدرستها في الشارقة.

وأفاد العقيد علي سعيد المطروشي مدير إدارة مراكز الشرطة الشاملة في القيادة العامة لشرطة عجمان، أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً يفيد بمشاهدة طفلة في حافلة مدرسية متوقفة في المنطقة الصناعية بالإمارة في الساعة العاشرة صباحاً، وعليه تحركت على الفور دوريات الشرطة إلى موقع الحدث فوجدوا الطفلة داخل الحافلة وهي تبكي بشدة وفي حالة انهيار وخوف، لافتاً إلى أنه تم إخراج الطفلة من الحافلة وتهدئتها ونقلها للمستشفى للتأكد من سلامتها، وبعد الاطمئنان على عدم تعرضها لأي مكروه تم التواصل مع والدتها وتسليمها لها.

وذكر العقيد المطروشي أن الشرطة باشرت التحقيق واستدعاء السائق «ح. ك. ع»، آسيوي الجنسية، والمشرفة والتواصل مع إدارة المدرسة، ليتبين أن المشرفة لم تنتبه بأن الطفلة «م. م.ح » مسجلة في قيد الحضور في الحافلة من المنزل ولكنها غير مسجلة بقيد الحضور للمدرسة، كما اتضح أن الطفلة كانت نائمة أثناء نزول التلاميذ من الحافلة إلى المدرسة، ولم يتم تفتيش الحافلة من قبل السائق والمشرفة للتأكد من خلوها بعد نزول الأطفال، وذهب السائق إلى منطقة الصناعية لإيقاف الحافلة إلى أن وجدها الشخص الُمبلغ.

وقال: «إن القانون المروري يوجب على أي السائق تفتيش المركبة بعد كل رحلة، وهنا تقع المسؤولية على سائق المركبة لإهماله تفتيش المركبة دون الانتباه لوجود الطفلة النائمة، وعليه قامت الشرطة بإيقاف السائق واستكمال الإجراءات القانونية وتحويل ملف القضية إلى النيابة في الإمارة لاستكمال التحقيق معه، حيث ستوجه له تهمة الإهمال وتعريض حياة طفلة للخطر».

المسؤولية مشتركة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض