• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

فضت 3558 نزاعاً بين المشتركين ومزودي الخدمات

«الفواتير» تتسبب في 54% من منازعات الاتصالات بالدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 أغسطس 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

استحوذت شكاوى فواتير الاتصالات على 54٪ من إجمالي منازعات قطاع الاتصالات في الإمارات، بحسب الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، التي أكدت أنها قامت بفض نحو 3558 نزاعاً بين عملاء قطاع الاتصالات والشركات المزودة للخدمات خلال عام 2015.

وتجاوبت هيئة تنظيم الاتصالات مع طلبات مشتركي القطاع بإصدار قرارها التوجيهي رقم (1) لعام 2016، الذي يلزم مزودي الخدمة في الدولة بوضع سقف لاستخدام باقات البيانات المتنقلة، والذي ينطبق على أنواع باقات البيانات كافة، وذلك بعد تحليل الشكاوى الواردة إلى الهيئة بخصوص باقات البيانات.

وقالت الهيئة لـ«الاتحاد» «تحليل الشكاوى الواردة من مشتركي باقات البيانات بقطاع الاتصالات استوجب تعديل في لائحة حماية المستهلك، وذلك بعدما عكفت الهيئة على التواصل المستمر والمباشر مع الجمهور في العديد من اللقاءات والمناسبات، واستمعت إلى متطلباتهم، وتوقعاتهم بخصوص فض المنازعات والشكاوى المتعلقة بالفواتير، وهو ما يعرف بـ(صدمة الفاتورة)».

وكانت هيئة تنظيم الاتصالات أصدرت مؤخراً قراراً توجيهياً يلزم المشغلين بوضع حدود لباقات البيانات المقدمة للمستهلكين، تمنع استخدام البيانات خارج نطاق الباقة عند انتهاء حجم البيانات الذي حصل عليه المستهلك ضمن باقته التي اشترك بها، حيث يتطلب استخدام بيانات إضافية بموافقة المستهلك بشكل واضح، وبالتالي فإن المشتركين هم أصحاب القرار في اختيار الباقة المناسبة لهم، وفق احتياجاتهم، والتي تلبي متطلباتهم المختلفة.

وفيما يتعلق بالأطر التنظيمية التي تعكف الهيئة على تنفيذها لتقديم حلول جذرية لشكاوى الفواتير، أفادت بأنها تعمد إلى تحليل شكاوى المتعاملين بشكل دائم، وتحديث لائحة حماية المستهلك بما يتلاءم مع المتطلبات الجديدة، كما تتدخل الهيئة بشكل دائم لحل النزاعات بين المتعاملين ومزودي الخدمات، وضمان حقوق المستهلك من جهة، والمزودين من جهة أخرى، الأمر الذي يندرج ضمن استراتيجية الهيئة في الارتقاء بمستوى رضا وسعادة المتعاملين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا