• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«غرفة أبوظبي» تختتم البرنامج التدريبي الصيفي للطلبة المواطنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

اختتمت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي مؤخراً فعاليات البرنامج التدريبي الصيفي للطلبة الجامعيين المواطنين، والذي نظمته لمساعدتهم على الانخراط في سوق العمل، واستمر لمدة 3 أسابيع، وشمل قطاعات وإدارات وأقسام الغرفة المختلفة كافة.

وأكد هلال محمد الهاملي، مدير عام غرفة أبوظبي بالإنابة، أن تنظيم هذا النوع من البرامج التدريبية يأتي في إطار حرص الغرفة على المساهمة في تأهيل الكوادر الوطنية لتكون قادرة على خوض مجال العمل بما يتماشى والتطور الحاصل في القطاعات الاقتصادية المختلفة في إمارة أبوظبي، والذي يعكس توجهات الجهات المعنية في إمارة أبوظبي بصورة خاصة، والإمارات بصورة عامة في تمكين المواطنين من الحصول على أعلى الوظائف والمناصب القيادية في المؤسسات والهيئات الرسمية والخاصة، وذلك عن طريق تأهيل هذه الكوادر نظرياً وعملياً حتى يكونوا على اطلاع كامل بطبيعة سوق العمل في الإمارات ومتطلباته.

وأكد الهاملي أن برنامج التدريب الصيفي في غرفة أبوظبي يعتبر محوراً مهماً من محاور استراتيجية الغرفة للتنمية البشرية، ويهدف بالدرجة الأولى إلى توفير فرص تدريبية ميدانية للطلبة المواطنين لإكسابهم المهارات العملية، مما يساهم في إثراء سوق العمل المحلي بالكفاءات الوظيفية المدربة والمؤهلة، وتعريف الطلاب بالخيارات الوظيفية المتاحة أمامهم، وإعطاء المتدربين الفرصة لتحديد اختياراتهم.

وتميز برنامج التدريب الصيفي للطلبة الجامعيين المواطنين هذا العام بتزويدهم بوحدات تدريبية مكثفة.

وبنهاية أعمال البرنامج أتيحت الفرصة للطلبة المتدربين لتقييم البرنامج ومدى استفادتهم منه، كما تم الاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم ورؤيتهم للعمل في الإدارات التي تم تدريبهم بها.

وقام هلال محمد الهاملي مدير عام غرفة أبوظبي بالإنابة، بتكريم المشاركين في البرنامج تشجيعاً لهم وتقديراً لاجتهادهم والتزامهم خلال فترة التدريب في قطاعات وإدارات وأقسام الغرفة المختلفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا