• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مصرع 3 عسكريين بهجوم جديد

الجيش يقتل 57 إرهابياً في سيناء خلال 10 أيام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 أبريل 2015

القاهرة (وكالات)

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية مقتل 57 إرهابياً أثناء مداهمات في مدن رفح والشيخ زويد والعريش بمحافظة شمال سيناء خلال الفترة من التاسع من إلى 19 أبريل الجاري. وقال العميد محمد سمير، في بيان نشر على صفحته على موقع «فيس بوك»، أمس: «إنه تم ضبط 10 أفراد مطلوبين أمنياً و51 فردا مشتبه به، بالإضافة إلى تدمير 32 مقر ومنطقة تجمع خاصة بالعناصر (الإرهابية)». وأشار إلى ضبط وتدمير 22 عربة أنواع مختلفة و76 دراجة بخارية من دون لوحات معدنية، وتستخدم في تنفيذ العمليات «الإرهابية» ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية. ولفت إلى تفجير 17 عبوة ناسفة بنيران القوات في أماكن متفرقة لاستهداف القوات أثناء إدارة أعمال القتال، بالإضافة إلى ضبط وإحراز رشاش جرينوف وشريط ذخيرة وقنبلة ووحدة تسجيل فيديو ووحدة توصيل كابلات وعدسة خاصة بكاميرا فيديو، كما تم التعامل بالنيران مع عربتين مفخختين وتدميرهما.

إلى ذلك، قتل ثلاثة عسكريين مصريين، بينهم ضابط أمس في انفجار قنبلة عند مرور آليتهم المدرعة في شبه جزيرة سيناء، في هجوم جديد تبناه الفرع المحلي لتنظيم داعش.

وقال مصدر أمني، طالباً عدم كشف هويته: «إن ضابطاً وجنديين قتلا وجرح آخر عندما مرت آليتهم المدرعة فوق عبوة ناسفة في منطقة طويل الأمير في الجزء المصري من مدينة رفح، بالقرب من المعبر المؤدي إلى قطاع غزة». وأكد مسؤول في الإدارة الطبية لمحافظة شمال سيناء الحصيلة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا