• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

دل بوترو يسعى للعودة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مايو 2014

يحاول الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو العودة إلى عالم التنس في أغسطس أو سبتمبر المقبلين، عقب خضوعه لجراحة في معصمه الأيسر جراء إصابة تعرض لها في مارس.

وجاء إعلان المصنف السابع عالمياً، الذي لم يلعب منذ أكثر من شهرين، عبر فيديو على موقع (يوتيوب) ونشرته وسائل إعلام محلية أمس الأول، قال فيه: «لا يزال يتبقى لي شهران، سأحاول العودة في أغسطس أو سبتمبر المقبلين إذا ما تعافيت سريعاً».

وبحسب تلك المواعيد، سيتمكن دل بوترو من العودة إلى المنافسات قبل بطولة أميركا المفتوحة، أو ربما بعدها مباشرة خلال الجولة الآسيوية.

وخضع دل بوترو، الذي يعود آخر ظهور له إلى بطولة دبي نهاية فبراير الماضي، لجراحة في 24 مارس بروشستر في الولايات المتحدة، من قبل الطبيب ريتشارد بيرجر، الذي سبق وعالجه من إصابة معصم اليد اليمنى.

وبعد أيام من الجراحة، اعترف لاعب التنس بأنه أجل الجراحة كي لا يتراجع في تصنيف رابطة لاعبي التنس المحترفين، لكن جاء وقت وقال فيه «كفى» لأنه شعر بأنه «لم أكن لائقاً».

وكان بطل أميركا المفتوحة عام 2009 يعاني من آلام في المعصم منذ نحو عامين، الأمر الذي منعه من تقديم أفضل أداء له.

وعانى دل بوترو من بداية متخبطة للعام الذي توج فيه بطلاً لسيدني، لكنه خسر في الدور الثاني لأستراليا المفتوحة، ووصل إلى دور الثمانية في روتردام، بعد ذلك، انسحب من دبي وإنديان ويلز وميامي بسبب آلام المعصم الأيسر. وسبق أن خضع الأرجنتيني (25 عاماً) لجراحة في معصم اليد الأخرى، اليمنى، عام 2010، الجراحة التي أجبرته على الانتظار لنحو ثمانية أشهر قبل العودة للعب، الأمر الذي تسبب في تراجعه إلى المركز 400 في التصنيف العالمي.

(بوينس آيرس - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا