الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

للمرة الثانية في أيام..إخلاء طائرة هندية بسبب إنذار أمني

للمرة الثانية في أيام..إخلاء طائرة هندية بسبب إنذار أمني
27 يناير 2016 17:36
اضطر ركاب طائرة تابعة لشركة طيران (جت آيروايز) الهندية كانت في طريقها لكاتمندو عاصمة نيبال إلى إخلائها قبل دقائق على الإقلاع من نيودلهي، اليوم الأربعاء، وذلك بسبب إنذار أمني في ثاني حادثة من هذا النوع على نفس الرحلة هذا الأسبوع.

وقال متحدث باسم الشركة إن أبواب الطائرة كانت قد أغلقت واستعدت للإقلاع عندما أطلق الإنذار. وطلب من الركاب، وعددهم 122 شخصاً وأفراد الطاقم وعددهم سبعة، مغادرة الطائرة، فيما تجري وكالات أمنية تحقيقات.

ووقعت الحادثة بعد يومين من تأخر طائرة (جت آيروايز) على نفس الرحلة بسبب مخاوف أمنية، لكن التحقيقات لم ترصد أي شيء غير معتاد.

وقال متحدث باسم الشركة «إنها نفس الرحلة. هذا شيء لا يحدث عادة».

ولم يصدر رد فوري عن شرطة مطار دلهي الدولي تعليقا على سبب المخاوف الأمنية. وذكرت وسائل إعلام هندية أن الشرطة تلقت اتصالاً من مجهول حذر من وجود قنبلة في طائرتين.

وكانت الطائرة الأخرى التابعة لشركة (اير انديا) في طريقها أيضا إلى كاتمندو. وقالت الشركة، على موقع «تويتر»، إن الطائرة نقلت إلى منطقة أخرى وفحص أفراد الأمن الحقائب.

وتعززت إجراءات الأمن في الهند هذا الأسبوع بسبب عرض عسكري بمناسبة عيد الجمهورية الذي كان يوم أمس الثلاثاء، وحضره الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند كضيف شرف.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©