• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

خلال المشاركة في «الخليجي السادس للإنتاجية»

«الشارقة للتطوير» يستعرض خبراته خليجياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 أغسطس 2016

الشارقة (الاتحاد)

استعرض «منتدى الشارقة للتطوير» أهمّ التوجّهات والجهود الرامية إلى تحسين الإنتاجية المهنية، من خلال تنمية ثقافة العمل الجماعي بروح الفريق الواحد وخلق العلاقات الوطيدة والصداقات المتينة بين الكوادر البشرية لخلق بيئات عمل محفّزة ومواتية للابتكار والتقدّم، حسب بيان أمس.

جاء ذلك، خلال مشاركته الفاعلة في «المؤتمر الخليجي السادس للإنتاجية واستراتيجيات القيادة» الذي أقيم مؤخّراً في المدينة العُمانية صلالة.

ومثّل المنتدى في هذا الحدث الرائد، الذي حمل عنوان «صداقة العمل لإنتاجية متميزة» جاسم البلوشي، رئيس مجلس إدارة «منتدى الشارقة للتطوير»، الذي قدّم ورقة عمل بعنوان «الإسمنت وليس الطوب» تطرّق فيها إلى أهم المفاتيح الرئيسة للنجاح والريادة في المسار المهني، واستعرض دراسات حالة ذات صلة بنخبة من كبار الروّاد وصنّاع القرار والخبراء المتخصّصين من مجالات مختلفة.

وأكّد البلوشي أهمية الإدارة الصحيحة للمنافسة والاستثمار الأمثل في العلاقات الاجتماعية في بيئات العمل كوسيلة رئيسة لرفع الإنتاجية المهنية.

وقال «تعد الإنتاجية مكوّناً رئيساً من مكوّنات النجاح في أي شركة، ولا شك أن تعزيز الإنتاجية في مكان العمل يتطلّب تضافر كل الموظفين من مختلف الفئات والأقسام معاً، حيث يكون للمسؤول الدور الأكبر في هذه العملية بصفته الموجّه والمحفّز الذي يدفع الموظف نحو المسار الصحيح والسليم لتعزيز أدائه وكفاءته التشغيلية وبالتالي تحسين إنتاجية الشركة بشكل عام. ويشتمل دور المسؤول أيضاً على بناء فرق العمل وترسيخ مفهوم الإيجابية والتنافسية الشريفة في نفوس الموظفين وخلق المناخ المناسب والبيئة المحفّزة في مكان العمل».

وأضاف «يكتسب المؤتمر الخليجي السادس للإنتاجية واستراتيجيات القيادة أهميةً كبيرةً كونه يوفّر منصة متكاملة للوقوف على أهم التحديات والممارسات والاتّجاهات الناشئة في مجال تحسين الإنتاجية التي تعتبر من الركائز الأساسية الداعمة للتقدّم ونمو الأعمال.

وتركّزت دورة العام من المؤتمر حول بناء الصداقات الطيّبة في مكان العمل، ولا شك أن ذلك يعتبر مسألة في غاية الأهمية حيث إن توطيد العلاقات بين الموظفين من شأنه أن يؤثّر إيجابياً على مستوى الأداء والإنتاجية، ويسهم في تحسين مستوى التنافسية للشركة».

وتمحور «المؤتمر الخليجي السادس للإنتاجية واستراتيجيات القيادة» حول جملة من الموضوعات الرئيسة التي شملت أدوات الإنتاجية واستراتيجيات المسؤولين في تعزيزها، ودور الرؤساء والمديرين في القطاعين العام والخاص في تعزيز استخدام هذه الأدوات واستغلالها بالشكل الأمثل للخروج بأكبر عائد إنتاجي ممكن، بالإضافة إلى مناقشة آليات تنمية المهارات القيادية وتمكين الموظفين ومنحهم الفرص للتطوّر والابتكار، كما تناول المؤتمر عدداً من التطبيقات العملية لخلق الصداقات المنتجة في بيئات العمل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا