• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

‬75 متدرباً ‬من ‬منتسبي ‬الدفعة ‬الثانية ‬للبرنامج

«ديوا» تنظم ورشة تدريبية لـ«سفراء الكربون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

نظمت ‬هيئة ‬كهرباء ‬ومياه ‬دبي ‬الورشة ‬التدريبية ‬الثالثة ‬لـ ‬75 ‬فرداً ‬من ‬منتسبي ‬الدفعة ‬الثانية ‬لبرنامج ‬سفراء ‬الكربون، ‬لإطلاعهم ‬على ‬مفاهيم ‬شركة ‬الاتحاد ‬لخدمات ‬الطاقة «‬الاتحاد ‬إسكو»‬، ‬وقصص ‬نجاحها ‬في ‬دبي، ‬وخططها ‬المستقبلية، حسب بيان أمس.

عُقدت الورش التدريبية يومي 8 و9 أغسطس الحالي في مبنى الهيئة المستدام في القوز. واشتملت على عروض تقديمية وجلسات نقاش تفاعلية حول مفاهيم شركة الاتحاد لخدمات الطاقة، وعقود أداء كفاءة الطاقة وخدمات الطاقة. كما سلطت الضوء على إطلاق المشاريع؛ وفقاً لمنهج شركة الاتحاد. وركزت على الرصد والتحقق والمخاطر، والدور الذي تلعبه الشركة في دبي. كما تطرقت إلى تقييم الاستدامة في المباني التي تستخدم نظام التصنيف «‏LEED».

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي «تُولي هيئة كهرباء ومياه دبي أهمية بالغة لتدريب الشباب وتشجيع الطاقات الإبداعية من خلال توفير الأدوات والبرامج التدريبية اللازمة».

وأضاف «توفر الهيئة جميع الإمكانيات اللازمة لإنجاح برنامج (سفراء الكربون) الذي ترعاه هيئة كهرباء ومياه دبي، وفق معايير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبدعم من وزارة الخارجية الإماراتية. وتحرص الهيئة على تعزيز مشاركة الطلاب في الفعاليات والدورات التدريبية وورش العمل المتعلقة بمختلف مجالات الاستدامة والتغير المناخي وحماية البيئة وغيرها».

وأوضح أن سفراء الكربون يمثل الجيل القادم من الخبراء والقادة ممن سيتولون تطبيق الاستراتيجيات والخطط الوطنية الطموحة، إضافة إلى تطوير مبادرات وبرامج مبتكرة لتحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050؛ الرامية إلى ترسيخ مكانة دبي بوصفها مركزاً عالمياً للطاقة النظيفة، وكفاءة إدارة الطاقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا