• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بعد حادثة انفجار أسطوانات الغاز

«تخطيط أم القيوين» تسحب المزارع المخالفة لشروط الانتفاع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 أبريل 2015

سعيد هلال

سعيد هلال (أم القيوين)

أصدر الشيخ المهندس أحمد بن خالد المعلا، رئيس دائرة التخطيط والمساحة بأم القيوين، قراراً بسحب مزرعة بمنطقة كابر قطعة رقم 28 و27، لمخالفة المالك شروط الانتفاع، وذلك طبقاً للائحة التنفيذية للقانون رقم 2/2007 والتي تنص على حق الدائرة في الرجوع عن المنحة في حالة مخالفة الحائز لأرض المنحة لشروط المنحة أو استعمال الأرض في غير الأغراض المخصصة لها.

جاء ذلك بعد قيام صاحب مزرعة في منطقة كابر، بتأجير مساحة من المزرعة لعدد من الأشخاص من الجنسية الاسيوية، وتخزين كميات كبيرة من أسطوانات الغاز بمختلف الاحجام، أدى إلى وقوع سلسلة انفجارات واحتراق المبنى، ولم يسفر الحادث عن وقوع إصابات بشرية، نظراً لوجودهم خارج المزرعة، واقتصرت الأضرار على انهيار أحد المباني من شدة الانفجارات.

وباشرت القيادة العامة لشرطة أم القيوين التحقيق في الحادثة، ومصادرة الأسطوانات الغاز التي لم تنفجر والبالغ عددها ما يقارب 271 عبوة غاز.

وأكد الشيخ احمد المعلا، أن الدائرة ستسحب المزارع التي يقوم أصحابها بمخالفة الانتفاع طبقاً للائحة التنفيذية للدائرة، طبقاً للقرار رقم 3/2010 الصادر من صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، والذي ينص على حظر ممارسة أية أنشطة اقتصادية أو تجارية على الأراضي المخصصة للزراعة في مختلف مناطق الإمارة، ما عدا بيع الحاصلات الزراعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض