• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

المنافسات تقام على مدار أسبوعين

405 لاعبين في مهرجان الريشة الطائرة بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مايو 2014

رضا سليم (دبي)

انطلقت مساء أمس منافسات الدورة الرابعة من «مهرجان الريشة الطائرة» التي ينظمها مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع أكاديمية اتصالات في دبي، وتستمر حتى 16 مايو الجاري، بمشاركة 405 لاعبين ولاعبات، تم تقسيمهم إلى 19 فئة، منها فئة فردي رجال، وزوجي رجال، وفردي إناث وزوجي إناث، وزوجي مختلط، وفئة الناشئين للأعمار 10، 12، 14، 16 سنة، وسيقوم 18 حكماً بالتحكيم وفقاً لقواعد الاتحاد الدولي للعبة، وتقام المباريات يومياً من السابعة حتى الحادية عشر مساءً في أيام العمل وفي أيام العطلات الأسبوعية تقام المباريات من العاشرة صباحاً حتى الحادية عشرة مساءً على مدار أسبوعين متواصلين.

وعقدت اللجنة المنظمة للمهرجان مؤتمراً صحفياً أمس بمقر مجلس دبي الرياضي للكشف عن تفاصيل الحدث الذي يأتي تنظيمه انطلاقا من استراتيجية مجلس دبي الرياضي والأكاديمية الساعية لدعم الرياضة المجتمعية والمساهمة بتطوير مختلف الألعاب الرياضية النوعية ذات الشعبية الواسعة بين المقيمين في الإمارة وإشراكهم في نشاطات تعود عليهم بالفائدة الصحية والبدنية. حضر المؤتمر علي عمر البلوشي، مدير إدارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي، ومحمد راشد الحمراني مدير القطاع الحكومي بأكاديمية اتصالات، وجيشنو وارير مدير النادي الرياضي بأكاديمية اتصالات والمسؤول عن التنظيم الفني للمهرجان، وعدد من العاملين في القطاع الرياضي والمجتمعي.

وقال علي عمر مدير إدارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي «يأتي حرص مجلس دبي الرياضي على التعاون مع أكاديمية اتصالات لتنظيم هذه الفعالية سنوياً في إطار العمل على تحقيق أهداف خطة حكومة دبي الإستراتيجية ودعم كافة النشاطات الرياضية المجتمعية والتشجيع على ممارسة النشاط البدني بمختلف أنواعه».

وأضاف: «نود أن نشيد بالدور الذي تقوم به أكاديمية اتصالات في المجال الرياضي وتحولها إلى مركز لتنظيم واستضافة منافسات الريشة الطائرة تحديداً حيث استضافت قبل أيام بطولة السلام والرياضة الدولية للريشة الطائرة للسيدات التي نظمها مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للريشة الطائرة ومنظمة السلام والرياضة وشاركت فيها لاعبات عدد من الدول العربية».

وأوضح أن الهدف من المهرجان هو نشر اللعبة وتوسيع القاعدة والطبيعي ألا يكون هناك مهرجان واحدة في الموسم ولكن هناك مهرجانات كثيرة تصب في النهاية في خدمة اللعبة ومن المؤكد أن مجلس دبي سيسعى لنشرها في الأندية.

وأكد أن التعاون مع الأكاديمية سيكون لها مردود أقوى في الفترة المقبلة، خاصة أنها استضافت العديد من المؤتمرات الكبيرة والندوات وورش العمل وأيضا البطولات وسيكون التعاون في المرحلة المقبلة في اتجاهات مختلفة، والاتجاه لتنظيم بطولة تحت 15 سنة لكرة القدم في الأكاديمية.

من جانبه، قال محمد راشد الحمراني، مدير القطاع الحكومي بأكاديمية اتصالات: «تفتخر أكاديمية اتصالات بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي في تنظيم هذه المبادرة المجتمعية والرياضية المميزة التي حققت نجاحاً على مدار الدورات السابقة، والتي من شأنها أن تساهم في الترويج لأسلوب الحياة الصحي من خلال ممارسة رياضة البادمنتون وفي نشر هذه الرياضة الممتعة بين أطياف المجتمع المختلفة، وتسعى الأكاديمية إلى تأكيد دورها كمؤسسة وطنية رائدة في دعم ورعاية مختلف النشاطات المجتمعية والرياضية، وسيتاح الدخول للجماهير بالمجان في جميع مراحل المهرجان، ونتمنى أن يحضر مختلف أفراد المجتمع لمتابعة الحدث والتعرف على هذه الرياضة».

وأكد جيشنو وارير أن اللجنة المنظمة خصصت جوائز لأصحاب المراكز الأولى، إلى جانب توزيع العديد من الهدايا القيمة على اللاعبين المشاركين والجماهير، موجها الشكر إلى مجلس دبي الرياضي للتعاون مع الأكاديمية والنادي في نشر اللعبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا