• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مقتل 3 من «داعش» بسوريا وارتفاع ضحايا تفجير حلب لـ20

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 يناير 2015

عواصم (وكالات)

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 3 من مقاتلي تنظيم «داعش» قتلوا في سوريا، في ثالث هجوم يتعرض له التنظيم في المنطقة خلال الأسبوع الماضي وأوائل الأسبوع الجاري، بينما ارتفع عدد ضحايا تفجير حلب إلى 20 قتيلا.

وذكر المرصد أن هذا الهجوم وقع في بلدة البوليل بمحافظة دير الزور، التي شهدت غارتين نفذهما الطيران الحربي على مناطق قرب تلة الحجيف وقربها، بالتزامن مع اشتباكات بين تنظيم «داعش» وقوات النظام.وقال إن 3 من أعضاء التنظيم اختطفوا يوم الأربعاء الماضي، في كمين استهدف مركبة تستخدمها قوة الشرطة التابعة للتنظيم في الميادين. في المقابل، نفذ «داعش» حملة اعتقالات إثر الهجوم، وصادر معدات خاصة بالإنترنت في المنطقة.

وفي حلب ذكر المرصد أن ضحايا تفجير السيارة المفخخة في ريف حلب أمس الأول ارتفع إلى 20 قتيلا بينهم 4 من عناصر الدفاع المدني، بينما لقي عنصران من جبهة النصرة مصرعهما في التفجير ذاته. واستهدفت قذائف أمس كنائس عدة في حلب فدمرت أجزاء منها عمر بعضها نحو 200 سنة.

وفي إدلب ذكر المرصد أن قوات النظام قصفت مناطق في بلدة تفتناز، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية. وفي الحسكة أعدم التنظيم رجلاً من المسلحين الموالين له في منطقة مفرق الحدادية بريف الحسكة الجنوبي، كما نفذ «حد الحرابة»، بحق رجلين وذلك بقطع كف وقدم كل منهما، بتهمة «الإفساد في الأرض وقطع الطريق وسلب أموال المسلمين بالإكراه».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا