• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ديميتريوس عضو لجنة التحكيم بالاتحاد الدولي:

الإمارات تقود التيار العالمي بـ «القوة الناعمة» لاعتماد الجو جيتسو في الأولمبياد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 أبريل 2015

أكد اليوناني ديمتريوس جورجانتيديس عضو لجنة التحكيم بالاتحاد الدولي للجو جيتسو أنه مبهور بمدى التطور الذي شهدته اللعبة في أبوظبي، خصوصا أنها الزيارة الأولى له إلى عاصمة الإمارات، مشيرا إلى أنه قرر الحضور إلى أبوظبي بعد أن سمع الكثير عنها، وعن تجربتها المميزة التي تعد الأولى في العالم حاليا، وأن أكثر شيء لفت انتباهه في تجربة أبوظبي هو العدد الكبير من اللاعبات اللائي يمارسن اللعبة، وذلك في فترة وجيزة جدا.

أبوظبي (الاتحاد)

قال ديمتريوس، الذي يعد توقيعه الشخصي نقطة التحول في مسيرة الحكم من المحلي إلى الدولي، إن اليوم الأول وعدد المشاركين فيه من البنات تحديداً فاق كل توقعاته، وإن التنظيم على أروع ما يكون، ويتوقع منافسات أكثر شراسة في الأيام المقبلة عندما يلعب البنين، ثم تبدأ بطولة أبوظبي العالمية للمحترفين التي تحظى بمشاركة كل أبطال العالم، وهو الأمر الذي جعله يؤكد أنها أقوى البطولات في العالم.

وفي تعليقه على ما تحتاج إليه اللعبة حتى تنضم إلى منافسات الأولمبياد، قال: «كرياضة هي لا تحتاج لشيء حتى ثبت نفسها، لأنها واحدة من أقوى وأهم الألعاب القتالية في العالم، لكن القائمين على اللعبة بحاجة إلى المزيد من التعاون، كما أنها تحتاج للصبر في العمل مع اللجنة الأولمبية الدولية، وبقية المنظمات، في الوقت نفسه الذي يجب أن تنتشر فيه اللعبة أكثر في العالم، وبالتالي فهي بحاجة إلى الخطوط المتوازية في العمل، وأنا أظن أن الإمارات تقود تياراً قوياً في الوقت الراهن، وتمارس قوتها الناعمة للدفع في اتجاه اعتماد اللعبة أولمبياً.

وقال: «مستقبل اللعبة في أبوظبي مفتوح على الوصول إلى القمة في التصنيف العالمي، إذا كانت تلك هي البداية؛ لأن التطور يتحقق هنا بشكل سريع ولافت وفقاً لبرامج وخطط علمية مدروسة، ويحقق الإنجازات في أوقات قياسية».

وعن أهمية الحكم في اللعبة، قال: «أهم قيمة بالنسبة للحكم أنه يوفر الأمن والأمان للاعبين واللاعبات الممارسين والممارسات للعبة، فعندما تؤمن اللاعب تكون قد أديت الجانب الأهم من دورك، والأمر الثاني المهم بالنسبة للحكم هو أن يوفر الحياد والعدالة في كل مباراة، وألا ينظر إلى الجنسيات أو الألوان، خصوصاً أن اللعبة مجموعة من الرياضات القتالية في آن واحد، وبالنسبة لي شخصياً، فإنني لا أشعر بالنجاح إلا عندما يصافحني اللاعب الخاسر والابتسامة على وجهه». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا