الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

محمد بن راشد يحضر ورشة عمل لهيئة طرق ومواصلات دبي

محمد بن راشد يحضر ورشة عمل لهيئة طرق ومواصلات دبي
27 يناير 2016 21:09

حضر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ظهر اليوم جانبا من ورشة عمل: مسار هيئة الطرق والمواصلات في دبي نحو عام 2030 والتي تهدف إلى إيجاد حلول مبتكرة لتحسين التنقل في دبي وذلك من خلال عدد من الأفكار والمقترحات منها مناقشة أحدث الحلول والتطورات المبتكرة في قطاع النقل والمواصلات على مستوى العالم ثم تحديد أهم التحديات التي تواجه دبي في هذا القطاع الحيوي واختيار أفضل الحلول المبتكرة التي تناسب دبي للتعامل مع التحديات بحرفية عالية.

وقد استمع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهده والحضور إلى ملخص عمل الورشة ومحاورها والأهداف المبتغاة من تنظيمها قدمه أمام سموه سعادة المهندس مطر محمد الطاير المدير العام رئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات في دبي والذي أشار إلى أن الغاية من استضافة نخبة من الخبراء العالميين للمشاركة في هذه الورشة الأولى من نوعها هو تعزيز مكانة مدينة دبي في مجال النقل والمواصلات على المستوى العالمي وخلق بيئة تنافسية توفر معايير عالمية لانظمة النقل والمواصلات وإيجاد الحلول المبتكرة لتحسين هذا القطاع في المدينة.

وأوضح المهندس الطاير أن مختبر "مسار الهيئة نحو 2030" سيضع خريطة طريق للمرحلة المقبلة تحدد مشاريع البنية التحتية للطرق والمواصلات وأنظمة المواصلات الجديدة والتوجهات المبتكرة للحركة والتنقل.. مضيفا أنه سيتم من خلال هذا المختبر تحديد الحلول التقنية المبتكرة والسياسات والتشريعات والحملات التسويقية والتوعية إلى جانب المشاريع والمبادرات التي يمكن للهيئة تنفيذها في المدى المنظور.

وأفاد مدير عام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات أنه تم تزويد الخبراء المشاركين في المختبر بمعلومات تلخص الوضع الراهن والسياسات والخطط المستقبلية التي ستنفذ في المستقبل.. وشمل برنامج عمل الخبراء تنظيم زيارات ميدانية لهم وورش عمل على مدى ستة أيام إلى جانب زيارة لمراكز التحكم في الحافلات والمركبات العامة وزيارة مراكز التحكم "المترو" و"ترام دبي" وكذلك زيارة مراكز التحكم بالأنظمة المرورية.

وفي نهاية الزيارات الميدانية وورش العمل، قدم الخبراء خارطة طريق تضمنت تطوير خطة عمل الهيئة للأعوام 2020 وحتى 2030 والتي تشمل اعتماد بعض الحلول الموجودة في الخطة الحالية وتقديم حلول جديدة تتسم بالإبداع والابتكار.

ومن أهم توصيات مختبر "مسار الهيئة 2030"، التي اطلع عليها صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، هي تحقيق التكامل بين منظومة النقل الجماعي وتطوير مركز التحكم المروري وإدارة ومعالجة البيانات والربط بين مطاري دبي وآل مكتوم الدوليين بالحافلات السريعة على المدى القريب وفي القطارات مستقبلا هذا إلى جانب تسهيل حركة المشاة والتكامل بين التخطيط الحضري وتخطيط النقل.

رافق سموه، في زيارة المختبر في فندق رويال ميراج في دبي، سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©