• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

زوار أبوظبي يلعبون 10948 جولة جولف في الربع الأول من 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مايو 2014

ارتفع عدد جولات الجولف التي استمتع بها الزوار على ثلاثة من الملاعب عالمية المستوى في أبوظبي بنسبة 19% إلى 10.948 جولة خلال الربع الأول من 2014، في ظل ازدياد ملموس على الطلب وخاصة من قبل الزوار من ألمانيا والمملكة المتحدة وكوريا الجنوبية والصين والهند. وبلغ إجمالي جولات الجولف التي احتضنتها هذه الملاعب 43.046 جولة في الربع الأول من العام الجاري، بنسبة نمو 4% عن الفترة نفسها من العام الجاري.

وساهم الأداء المميز لقطاع سياحة الجولف في أبوظبي في تحقيق الدولة المركز الرابع على قائمة أسرع وجهات الجولف نمواً في العالم. وأظهرت إحصاءات الاتحاد الدولي لوكالات سياحة الجولف أن دولة الإمارات تقدمت من المركز التاسع إلى الرابع على قائمتها لأفضل وجهات الجولف في العالم، نتيجة العديد من حملات الترويج في الأسواق الخارجية، ومنها مبادرة «الجولف في أبوظبي» التابعة لـ «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة».

وخلال «منتدى أتش أس بي سي السنوي لأعمال الجولف» الذي أقيم مؤخراً في «منتجع وسبا ويستن أبوظبي للجولف»، أشار فيصل الشيخ، مدير مكتب الفعاليات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، إلى أن الزوار القادمين من خارج الدولة مارسوا حوالي 25% من إجمالي الجولات على ملاعب «نادي أبوظبي للجولف» و«ياس لينكس أبوظبي» و«نادي جولف شاطئ السعديات» خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري.

وتوفر مبادرة «الجولف في أبوظبي»، التي أطلقتها الهيئة خلال عام 2011، منصة موحدة لحجز باقات وعطلات الجولف في الإمارة إلى جانب تنسيق جهود الاتصالات التسويقية وطرح برامج متكاملة ودمج قنوات توزيعها وترويجها، بهدف استقطاب المزيد من الزوار عبر بناء علاقات شراكة مع أهم منظمي الرحلات ووكلاء السفر في الأسواق الرئيسية حول العالم.

وقال فيصل الشيخ: «ساهمت المبادرة في تحفيز قائمة واسعة من وكلاء السياحة الخارجية في مختلف أنحاء العالم على إدراج باقات الجولف في أبوظبي ضمن مطبوعاتهم وحملاتهم التسويقية. ويعكف ما يزيد على 400 من وكالات العطلات الخارجية على بيع باقاتنا، وهو ما اكتسب دفعة إضافية عقب تصنيف الإمارة على قائمة مجلة «جولف توداي» البريطانية لوجهات الجولف المفضلة».

وبيّن: «تحظى منتجات سياحة الجولف في أبوظبي بإقبال متنام، وهو ما أرجعه خبراء هذا القطاع إلى تنوع وتميز المنتجات والخدمات الترفيهية والجولات السياحية في أبوظبي، والتي لا تقل في جودتها عن ملاعب ومرافق الجولف عالمية المستوى بها. ونسعى للمحافظة على هذا الزخم من خلال المضي قدماً في نهجنا القائم على التعاون عن قرب مع مختلف الجهات العاملة والمعنية بسياحة الجولف في الأسواق الرئيسية والجديدة على حد سواء». (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا