• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

18 عرضاً بمهرجان المسرح المدرسي في الفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 أبريل 2015

السيد حسن

السيد حسن (الفجيرة)

أطلقت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بالتعاون مع منطقة الفجيرة التعليمية، الدورة السابعة لمهرجان الفجيرة للمسرح المدرسي، والمقام تحت رعاية الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس الهيئة خلال الفترة من 19 - 23 أبريل الجاري، وبمشاركة 350 طالباً وطالبة من مختلف المراحل الدراسية، وسيتم خلال المهرجان عرض 18 عملاً مسرحياً.

ووجه الفنان أسعد فضة، مستشار هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام في كلمة له باسم الهيئة، الشكر لراعي المهرجان الشيخ الدكتور راشد الشرقي، الحريص على استمرار المهرجان وتطويره وتحقيق جميع الأسباب لنجاحه، وقال إن المسرح المفتوح على الحياة بكل معطياتها، هو الأقدر على أن يقودنا إلى حقائق في حياتنا، فهو يستطيع كشفها بوضوح وشفافية أكثر من بقية وسائل التعبير الأخرى، مشيراً إلى أن مسرح الشباب يبقى هو المسرح المختلف، والمسرح المدرسي هو العمود الفقري لهذا المسرح.

وأوضح أن أنشطة المسرح المدرسي، ليست مجرد متعة لسد فراغ الطفل، بل وسيلة تربوية لنقل المعلومة العلمية الصحيحة، وكل ما هو نافع وناجح لبناء شخصيته وكيانه عبر فنون المسرح وعالمه الخاص لما له من تأثير نفسي وسلوكي في حياة الطفل.

وعقب حفل الافتتاح، عرضت مسرحية «حلوة الإمارات فلنحافظ عليها» لروضة النهار للأطفال، فيما تستمر العروض على مسرح دبا أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، بمعدل خمسة عروض يومية، قبل أن تعلن النتائج الخميس المقبل.

وتتألف لجنة التحكيم من الفنان أسعد فضة رئيساً للجنة، وعضوية كل من: علي الشالوبي ومحمد سيد أحمد وعبدالحميد البلوشي وخليفة التخلوفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا