• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بالفيديو .. عداءة تنقذ منافستها في "ريو 2016"!!!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 أغسطس 2016

وكالات

في مشهد أثار إعجاب العالم، أنقذت عداءة منافستها التي أسقطتها على أرض مضمار السباق، وسط سباق نصف النهائي بالجري 5000 متر في أولمبياد ريو دي جنيرو، وفقًا لعشرات الصور التي نشرتها وكالات الأنباء.

وكانت العداءة الأميركية Abbey D'Agnostino تعثرت فجأة في الدقيقة العاشرة، وعرقلت قدمي منافستها النيوزيلندية Nikki Hamblin فأسقطتها معها على الأرض.

وكانت المفاجأة الكبرى أن النيوزيلندية توقفت عن الجري لتساعد العداءة الأميركية المتعثرة حين أقبلت نحوها لتساعدها على النهوض، وفقًا لعشرات الصور التي بثتها الوكالات.

وكان السباق بين المتنافسات وصل إلى 3000 متر، ولم يبق سوى 2000 لنهايته، حين داست الأميركية داغوستينو، وعمرها 24 سنة، على كعب النيوزيلندية هامبلين، الأكبر منها سنًا بأربعة أعوام، ففقدت توازنها ومالت على أرض المضمار في وقت سقطت فيه داغوستينو أيضاً، ومع الاثنتين سقط حلمهما معاً بالفوز في السباق الذي فازت به العداءة الإثيوبية Almaz Ayana لأن داغستوني نهضت لتساعدها في وقت سبقتها هامبلين لمساعدتها أيضًا، وكلها اندفاع بوقود روح رياضية نادرة.

يشار إلى أن «الاتحاد الدولي لألعاب القوى» قرر اعتبار العداءتين فائزتين بالسباق، ليتيح لهما فرصة الجري بنهائي 5000 متر للعداءات، وهما اللتان خسرتاه أصلًا، وبنهايته تعانقت المتعثرة مع من داست على قدمها من الخلف وأسقطتها أرضاً.

 

 

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا