• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ضمن دورة «المهارات الحياتية»

تعزيز التفكير الإيجابي لـ 500 لاجئ سوري في المخيم الإماراتي الأردني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 أغسطس 2016

مريجيب الفهود (وام)

احتفلت منظمة أرض البشر العاملة في المخيم الإماراتي الأردني»مريجيب الفهود»، أمس، بتخريج الفوج الأول للمشاركين في دورة «مهارات الحياة»، وذلك بحضور علي محمد الظاهري قائد فريق الإغاثة الإماراتي مدير المخيم ونائبه سالم المزروعي، والمقدم عـثمان علي المحارمة رئيس مركز أمن مريجيب الفهود، بالإضافة إلى عدد من متطوعي هيئة الهلال الأحمر الإماراتي. تضمن الحفل الذي حضره أولياء أمور الخريجين عدداً من الفقرات الفنية، ثم جرت مراسم تسليم الشهادات على الخريجين، والبالغ عددهم 500، نصفهم من الذكور والنصف الآخر من الإناث.

وأعرب محمد سرسك، مدير مشروع في منظمة أرض البشر في المخيم، عن سعادته بتخريج الفوج الأول من المستفيدين من دورة «المهارات الحياتية» التي استمرت لشهرين، واشتملت على 14 موضوعاً، حيث تم تدريب المستفيدين من الفئة العمرية 10 إلى 24 سنة على الاتصال والتواصل، وتعزيز الثقة بالنفس، وحل النزاعات والتفكير الإيجابي، وكيف يكون الشخص فاعلاً في مجتمعه.

وأبدى سرسك إعجابه بنتيجة المسح الذي أجرته المنظمة مؤخراً، والذي أظهر رغبة نحو 1800 شخص في المشاركة بالدورة الثانية من هذا المشروع الممول من منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف».

وتوجه بالشكر على التعاون والتنسيق المشترك بين منظمة أرض البشر وإدارة المخيم، معرباً عن تقديره لدور الإدارة في تقديمها التسهيلات والدعم كافة من خلال هيئة الهلال الأحمر الإماراتي. جدير بالذكر أن منظمة أرض البشر هي منظمة سويسرية تقدم خدماتها في المخيم الإماراتي الأردني منذ أبريل 2013، وتختص بمشاريع حماية الطفل، وأنشطة الدعم الاجتماعي للأطفال، حيث تستقبل أطفال المخيم وأولياء أمورهم، مولية الاهتمام الأكبر للأطفال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض