• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

وفد «الهلال» يبحث آليات مساعدة المتضررين من سيول السودان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 أغسطس 2016

الخرطوم (وام)

قال سهيل القاضي رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي: إن الهيئة تنفذ برنامجاً إغاثياً للمتأثرين من السيول والأمطار في السودان يتضمن توفير الاحتياجات الغذائية والإيوائية والصحية.

وكان الوفد وصل أمس الأول إلى مطار الخرطوم لتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين من السيول والفيضانات بالسودان تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

واستقبل الوفد حمد محمد حميد الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية السودان، حيث أقام حفل عشاء على شرف الوفد حضره لفيف من سفراء الدول العربية وقيادات بعض المؤسسات الإماراتية في السودان.

وقال الجنيبي: إن الهلال الأحمر الإماراتي سباق دائماً في إغاثة المتضررين وله رصيد إنساني وافر في تقديم الخدمات الضرورية لكل المحتاجين في السودان، ومن جهته أوضح القاضي أن الأمطار الغزيرة التي هطلت مؤخراً في السودان ولفترات متقاربة أدت إلى ازدياد مناسيب النيل وروافده ونتج عنه فيضانات تهدد بصورة مباشرة القاطنين على ضفتي النيل حسب توقعات الجهات المختصة في السودان.

وأكد أن الإمارات تأتي دائماً في مقدمة الدول التي تساعد في إغاثة المتضررين، وأن الواجب الإنساني والأخوي يحتم الوقوف إلى جانب المتضررين في جمهورية السودان، ومن المنتظر أن تبدأ أولى جولات الوفد بلقاء قادة العمل الإنساني السوداني، ومعالي مشاعر الدولب وزيرة الرعاية الاجتماعية في السودان للتباحث حول تغطية المناطق الأكثر تضرراً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض