• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

أرباح «بي جي» البريطانية للنفط تتراجع 6% خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مايو 2014

تراجعت أرباح التشغيل لمجموعة بي.جي البريطانية للنفط والغاز 6% في الربع الأول من العام وذلك بفعل انخفاض الإنتاج، لكنها فاقت تقديرات المحللين مما سيعمل على طمأنة المستثمرين بعد استقالة رئيسها التنفيذي هذا الأسبوع.

وبلغت أرباح التشغيل ملياري دولار في حين تراجع صافي الربح 3% على أساس سنوي إلى 1.15 مليار دولار وكلا الرقمين أعلى من توقعات المحللين. وتراجعت أحجام التنقيب والإنتاج 4% في الربع الأول لكن الشركة المدرجة على مؤشر فايننشال تايمز 100 جددت توقعاتها لتحقيق الحد الأدنى من نطاق الإنتاج الاسترشادي لعام 2014. وخفضت الشركة توقعاتها للإنتاج عدة مرات في العامين الأخيرين بفعل مشاكل الإنتاج في مصر.

وتأثر الإنتاج في مصر بفعل الأداء الضعيف لأحد المكامن وتحويل كميات كبيرة للسوق المحلية لتلبية احتياجات محطات الكهرباء مما قلص الإنتاج بنسبة 35% قياساً إلى الربع الرابع من 2013. وقال مصدر في الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) إن الشركة خفضت إمدادات الغاز إلى مصنع إدكو لإسالة وتصدير الغاز الطبيعي - الذي تملك بي.جي حصة فيه- منذ أربعة أشهر إلى نحو 180 مليون قدم مكعبة يومياً مقابل نحو 1.4 مليار قدم مكعبة يومياً من الغاز كان من المفترض أن يحصل عليها المجمع طبقا للتعاقد.

ويعمل مصنع إدكو في إسالة الغاز المصري لتصديره إلى فرنسا ودول أوروبية أخرى والولايات المتحدة. والمصنع مملوك لكل من إيجاس المصرية بنسبة 12% والهيئة المصرية العامة للبترول بنحو 12% وشركة بي.جي 35.5% وبتروناس الماليزية 35.5%.

(لندن - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا