• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«التحالف»: المتمردون يستغلون المشاورات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 أغسطس 2016

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء، الرياض)

اتهم «التحالف العربي»، أمس، متمردي الحوثي وصالح باستغلال مشاورات السلام اليمنية لإعادة التزود بالسلاح، مؤكدا أنهم كانوا يخدعون الناس، من خلال هذا التفاوض، لإعادة تنظيم صفوفهم، والعودة إلى القتال، لأنه ليس لديهم أي أجندة سياسية. وقال المتحدث باسم «التحالف» اللواء الركن احمد عسيري «إن التحالف الداعم للرئيس عبد ربه منصور هادي سيقوم بكل ما يلزم لإعادة الاستقرار لليمن».

وشدد عسيري على أن استئناف الغارات أتى بعد توقف المشاورات وزيادة الخروقات من قبل المتمردين الذين كثفوا أيضاً هجماتهم عبر الحدود السعودية، وقال: «إن المتمردين باتوا أضعف مما كانوا عليه في مارس 2015، تاريخ بدء «التحالف» عملياته في اليمن»، لكنه أشار إلى أنه، وعلى الرغم من الطوق البري والبحري الذي يفرضه «التحالف»، إلا أن تهريب الأسلحة إلى اليمن لم يتوقف. وأضاف رداً على سؤال حول أكلاف قيادة المملكة العربية السعودية للتحالف «إن عمليات التحالف هي من أجل الأمن الوطني، من أجل استقرار المنطقة. ليتطلب الأمر ما يتطلبه».

من جهة ثانية، أكد «التحالف» فتح تحقيق مستقل في التقارير التي تشير إلى وقوع غارة جوية على مستشفى لمنظمة «أطباء بلا حدود» في محافظة حجة شمال اليمن. ونقلت «وكالة الأنباء السعودية» عن فريق تقييم الحوادث المشتركة «JIAT» أنه أطلع على هذه التقارير، وسيقوم كجزء من التحقيق بالحصول على معلومات إضافية من المنظمة، وسيعلن النتائج التي توصل إليها بشكل علني.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا