• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

ضمن مسابقات «كان السينمائي»

جائزة «نظرة ما» لـ«الحدود».. و«طريق سموني» أفضل وثائقي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 مايو 2018

كان، فرنسا (أ ف ب)

نال فيلم «جرانز» السويدي للمخرج علي عباسي، مساء أمس الأول الجمعة، جائزة فئة «نظرة ما» في مهرجان كان السينمائي. وقال رئيس لجنة التحكيم الممثل بينيسيو ديل تورو، إن أعضاء اللجنة «أعجبوا كثيرًا» بمستوى الأفلام. وكان ديل تورو فاز بجائزة التمثيل في مهرجان كان عام 2008 عن أدائه دور تشي جيفارا في فيلم لستيفن سودربرج.

وعادت الجائزة الكبرى في هذه الفئة إلى فيلم «جرانز» (الحدود)، من بطولة النجمة السويدية إيفا ميلاندر وهي موظفة جمارك بشعة، لكنها قادرة بفضل حاسة شم قوية على كشف أمر المحتالين والمشاعر البشرية.

ومنحت جائزة التمثيل إلى فيكتور بولستر البالغ 16 عاماً الذي لمع في فيلم «جيرل» ويؤدي فيه في أول دور سينمائي له، ولم يحضر لتسلم جائزته «لأنه لا يزال في المدرسة»، على ما قال المخرج الذي تسلمها نيابة عنه.

أما جائزة أفضل سيناريو فكانت من نصيب «صوفيا» للمخرجة المغربية مريم بن مبارك حول امرأة مهددة بالسجن؛ لأنها حملت من دون أن تكون متزوجة في الدار البيضاء.

ونال «دونباس» لسيرجي لوزنيتسا الذي عرض في افتتاح هذه الفئة، جائزة أفضل إخراج. وشارك في هذه الفئة هذه السنة 18 فيلماً من بينها ستة أفلام أولى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا