• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الجيش اليمني يحرر مواقع في نهم والجوف و«التحالف» يقصف متمردي الحوثي وصالح في صنعاء وصعدة

ضبط متفجرات ومخازن أسلحة لـ«القاعدة» في عدن ولحج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 أغسطس 2016

عقيل الحلالي، بسام عبدالسلام (صنعاء، عدن)

شن طيران التحالف العربي أمس عشرات الغارات على مواقع مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في صنعاء والجوف وصعدة. وقالت مصادر أمنية لـ«الاتحاد» «إن ثلاث ضربات جوية استهدفت معسكر سلاح المهندسين في حي سعوان، وأصابت ضربة رابعة قاعدة الديلمي الجوية، ودمرت 5 ضربات مواقع في منطقة فج عطان، حيث مقر معسكر ألوية الصواريخ طويلة المدى، كما استهدفت ضربة معسكر الحفا التابع لقوات الحرس الجمهوري، وأصابت غارتان منزل الرئيس المخلوع في بيت الأحمر ببلدة سنحان».

وطال القصف الجوي أيضا المليشيات في الضواحي الشمالية والشرقية للعاصمة، حيث أشارت مصادر إلى وقوع 9 غارات على مواقع في محيط جبل النبي أيوب بمديرية ‫بني الحارث التابعة إدارياً للعاصمة، كما استهدفت نحو 6 ضربات مواقع في مناطق بيت دهرة، المدفون، والمديد ببلدة نهم التي أكدت قوات الشرعية إحراز مكاسب جديدة في المعارك الدائرة على أرضها، لافتة إلى تحرير منطقة التبة البيضاء وتكبيد المتمردين 8 قتلى. فيما تم اعتقال 30 جنديا من الحرس الجمهوري والقوات الخاصة رفضوا المشاركة في المعارك، ونقلوا إلى السجن الحربي بالعاصمة.

وأعلن الجيش اليمني في بيان أمس، أن قواته المدعومة من المقاومة الشعبية وطيران «التحالف» حررت جبل الاجاشر ببلدة خب والشعف شرق الجوف. وقال الناطق باسم المقاومة عبدالله الأشرف، «إن قوات من لواء الفتح التابع للجيش سيطرت على الجبل بعد اشتباكات عنيفة مع المليشيات التي فر الكثير من عناصرها، لافتا إلى مصادرة أسلحة وذخائر. فيما نفذ الطيران 10 غارات على مواقع وتجمعات للمليشيات في بلدتي المتون والمصلوب وسط وجنوب غرب الجوف أسفرت عن تدمير وإحراق معدات وآليات عسكرية.

وهاجمت مقاتلات التحالف المليشيات في صعدة، حيث أشارت مصادر إلى أن القصف استهدف مواقع بمدينة ضحيان، وبلدات باقم وحيدان وشدا. ودمرت ضربة موقعا في منطقة مران مسقط رأس زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي. وشن التحالف أيضا 7 غارات على مواقع للمليشيات قبالة منطقة جازان السعودية الحدودية، كما استهدفت 16 غارة مواقع للانقلابيين على الشريط الحدودي قبالة منطقة عسير. وقصف الطيران أيضا تجمعات للمليشيات في مثلث عاهم بمحافظة حجة. وأقر المتمردون بمصرع القيادي الميداني مطرود صلاح الصوفي وأربعة من مرافقيه بغارة جوية على عبس غرب المحافظة. واستهدفت 11 غارة مواقع للمليشيات في تعز دمرت إحداها مستودع أسلحة في مدينة المخا الساحلية، وضربات أخرى مقرا أمنيا في بلدة سامع جنوب المحافظة. وتم إحصاء مقتل 17 متمردا في الاشتباكات.

من جهة ثانية، كشفت أجهزة الأمن اليمنية في عدن أمس أكبر مصنع لـ«القاعدة» لصناعة العبوات الناسفة والسيارات المفخخة. وقال مصدر أمني إن قوة أمنية دهمت أحد أوكار التنظيم في منطقة جعولة، واعتقلت عددا من الإرهابيين في الموقع الذي عثر فيه على سيارتين مفخختين جاهزتين للتفجير، وكذلك عشرات العبوات الناسفة والمتفجرات، إضافة إلى وثائق ومنشورات وأقراص مدمجة لمواد تحريضية ضد السلطات. وأشار إلى تورط قيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح «الإخوان» بالمصنع، حيث تم العثور على هوية خاصة بحمل السلاح تابعة للرئيس السابق للحزب في أبين، ناصر عبدالله محمد البجيري، ضمن الملفات المضبوطة. وقال إن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تورط قيادات»الإخوان» بالتنظيمات الإرهابية، إذ خلال الفترة الماضية تم ضبط قيادي آخر للحزب متورط بالهجوم على دار العجزة يدعى محمد سلام. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا