• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

برؤية القيادة الحكيمة

الابتكار بوابة الإمارات إلى المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 أغسطس 2016

أبوظبي (وام)

تنطلق دولة الإمارات في رحلتها للعبور إلى المستقبل من بوابة الابتكار، واعتماداً على مرتكزات رئيسة، هي «الخبرات والإرادة والتصميم والموارد، والأهم من ذلك الرؤية والقيادة الحكيمة».

ويعتبر تصدر دولة الإمارات الدول العربية على مؤشر الابتكار العالمي للعام 2016 وتقدمها للمرتبة الـ 41 عالمياً، شهادة عالمية جديدة على صحة هذه المرتكزات ورسوخها.

ويأتي هذا الإنجاز أعقاب خطوات حثيثة ومتسارعة للإمارات وقيادتها الرشيدة لرسم خارطة للمستقبل، والعبور نحوه برؤى واضحة متكئة على عقول أبنائها.

وخلال شهر أكتوبر عام 2014، أطلقت حكومة الإمارات استراتيجية وطنية متكاملة للابتكار مدتها سبع سنوات تضم في مرحلتها الأولى 30 مبادرة وطنية للوصول بالدولة للمراكز الأولى عالمياً في مجال الابتكار.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «رعاه الله»،:«نحن اليوم بحاجة أكبر من أي وقت مضى لتحفيز روح الابتكار في شبابنا، وصناعة بيئات محفزة له في مجتمعنا وتشجيع جامعاتنا ومدارسنا لترسيخ منهجيات البحث والتحري، والاستكشاف لدى الأجيال الجديدة والدفع بقطاعاتنا الحكومية والخاصة لاستكشاف مساحات جديدة من أجل تطوير اقتصادنا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض