• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

قبرص تعود إلى سوق السندات

ارتفاع معدل التضخم في منطقة اليورو الشهر الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مايو 2014

أعلن مكتب الإحصاء الأوروبي «يوروستات» أن معدل التضخم في منطقة اليورو تجاوز التوقعات، في أبريل الحالي، الأمر الذي يخفف من الضغوط على البنك المركزي الأوروبي لاتخاذ إجراء لمواجهة الخطر الذي يفرضه تراجع أسعار المستهلكين.

وقال «يوروستات» إن تكلفة المعيشة السنوية في المنطقة ارتفعت إلى 0,7% في أبريل الماضي بعد أن تراجعت إلى 0,5% في مارس. وأعاد الارتفاع المسجل خلال أبريل الماضي مستوى التضخم إلى المستوى المسجل في فبراير الماضي.

ومن المرجح أن يزيد معدل التضخم الضعيف التكهنات بأن البنك المركزي الأوروبي قد يضطر لخفض معدلات الفائدة خلال اجتماع مجلس محافظي البنك المكون من 24 عضوا المقرر نهاية الأسبوع المقبل. ورغم ارتفاع معدلات التضخم تظل أسعار المستهلكين في منطقة اليورو (18 دولة) دون المعدل الذي حدده البنك المركزي الأوروبي، أي أقرب نقطة لـ 2٪.

ويعتقد كثيرون من المحللين أن ينتظر البنك صدور توقعات التضخم الجديدة المقرر في يونيو المقبل قبل اتخاذ أي خطوات جديدة.

وقال يورج كرامير كبير المحللين الاقتصاديين في كوميرتس بنك «بشكل عام فإن بيانات التضخم تعني أن البنك المركزي الأوروبي قد يبقي على سياسته الحالية في اجتماع الخميس المقبل».

وقال ماريو دراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي في مؤتمره الصحفي الدوري الذي عقده منذ 4 أسابيع إن البنك يقف مستعداً للتحرك لمواجهة خطر انخفاض الأسعار التي يقول المحللون إنه سيؤثر على المستهلكين الذين قد يقررون تأجيل مشترياتهم انتظاراً لمزيد من التراجع في الأسعار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا