• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

صاعق كهربائي وسيوف لسرقة محل تدليك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

عاقبت محكمة الجنايات بدبي، طالبين من الجنسية العربية (22 و24 عاماً) بالسجن لمدة 3 سنوات، وإبعادهما عن أراضي الدولة عقب تنفيذهما العقوبة المقررة بحقهما، وذلك بعد أن أدانتهما بالسرقة مع آخر مجهول الهوية باستخدام الأسلحة البيضاء في الطريق العام.

وسارع ذوو الطالبين إلى استئناف القرار الذي ستحدد المحكمة المختصة موعداً في وقت لاحق للنظر في القضية.

وأظهرت تفاصيل حيثيات الحكم أن الطالبين المدانين داهما مع شخص ثالث في يونيو من العام الماضي محلاً للتدليك، وأشهروا سيوفاً وصاعقاً كهربائياً وعصى خشبية بوجه عامل المحل والزبائن الموجودين فيه، وذلك بعد مسارعتهم للوهلة الأولى لاقتحامهم المحل إلى تحطيم كاميرات المراقبة.

وبينت أن المدانين استخدموا الصاعق الكهربائي ضد واحد من المجني عليهم لكي يدبوا الرعب في قلوب الموجودين ما أفضى إلى استجابة الجميع لمطالبهم على الفور، ومكنهم ذلك من الاستيلاء منهم على مبالغ مالية تقدر بـ 3100 درهم وهواتفهم النقالة، وأرغموا الموجودين بعد ذلك على دخول إحدى الغرف وأغلقوا بابها من الخارج بالمفتاح، ولاذوا بالفرار.

وعاقبت المحكمة عاملي بناء من الجنسية الباكستانية بالحبس لمدة 3 أشهر والإبعاد لسرقتهما محفظة تعود لموظف من جنسيتهما وبداخلها 122 درهماً، وهاتف قديم وبطاقات شخصية، كما قضت بتبرئة آخر من الجنسية ذاتها من جريمة سرقة 2020 درهماً وبطاقة عمل وبطاقة هوية إماراتية تعود لعامل بنجالي.

وكانت الهيئة القضائية في المحكمة استمعت خلال جلستها أمس لاعترافات عصابة مكونة من 5 أشخاص من الجنسية الباكستانية بسرقة أسلاك كهربائية بقيمة 42 ألف درهم من إحدى شركات الأعمال الكهرومانيكية حينما داهموا مقر الشركة المجني عليها ليلاً، وحددت يوم 11 أكتوبر لإصدار الحكم بالقضية.

كما حددت اليوم ذاته لإصدار قرارها كذلك في قضية مماثلة اعترف أمامها أمس 3 متهمين بسرقة كابلات كهربائية بقيمة 200 ألف درهم من موقع تحت الإنشاء لمستشفى الأمل في منطقة الهباب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض