• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

برنت يتراجع دون 108 دولارات للبرميل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مايو 2014

تراجع سعر خام برنت إلى ما دون 108 دولارات للبرميل أمس ليقترب من أدنى مستوياته في أكثر من أسبوعين متأثرا ببيانات صينية ضعيفة وزيادة محتملة في الإمدادات الليبية وارتفاع المخزونات في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي.

وسجل مؤشر مديري المشتريات في الصين ارتفاعاً طفيفاً في أبريل لكن طلبيات التصدير تراجعت مما أبقى على بواعث قلق بشأن استقرار اقتصاد ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم بعد تباطؤه في الربع الأول. ونزل سعر خام برنت في العقود الآجلة تسليم يونيو 44 سنتا إلى 107.63 دولار للبرميل بحلول الساعة 0813 بتوقيت جرينتش عقب تراجعه 0.8٪ في الجلسة السابقة ليسجل أدنى مستوى له عند التسوية منذ 11 أبريل.

وانخفض سعر النفط الأميركي 40 سنتا ليصل إلى 99.34 دولار للبرميل. وتأثر مزيج برنت سلبا بقرب استئناف تشغيل ميناء الزويتينة النفطي في شرق ليبيا. وقالت مصادر تجارية وملاحية إنه من المقرر تحميل أول ناقلة بشحنة نفط في الميناء في الفترة بين الأول والثالث من مايو بعد إغلاق دام نحو 10 أشهر بسبب احتجاجات.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية الأربعاء أن مخزونات النفط زادت الأسبوع الماضي إلى مستوى قياسي مما زاد من الضغط على الأسعار. (لندن - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا