• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ارتفاع مؤشر قطاع التصنيع في الصين الشهر الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مايو 2014

ارتفع مؤشر قياس نشاط قطاع التصنيع في الصين خلال أبريل الماضي إلى 50,4 نقطة وهو ما يزيد بمقدار 0,1 نقطة مئوية عن مارس الماضي. وواصل المؤشر الصادر عن مكتب الإحصاء الوطني واتحاد الخدمات اللوجيستية والمشتريات الصيني ارتفاعه للشهر الثاني على التوالي.

كان المؤشر قد بدأ الارتفاع في مارس الماضي بعد انخفاضه إلى أدنى مستوى له في فبراير الماضي مسجلا50,2 نقطة مقابل 50,5 نقطة في يناير الماضي. يذكر أن وصول المؤشر إلى أكثر من 50 نقطة يشير إلى نمو القطاع وانخفاضه عن 50 نقطة يشير إلى انكماشه.

يذكر أن النشاط الاقتصادي في الصين يتباطأ في الوقت الذي يحاول فيه الحزب الشيوعي الحاكم تعزيز الإنفاق الاستهلاكي المحلي وتحقيق نمو أكثر استدامة وتقليل الاعتماد على التصدير كمحرك للنمو. وتراجع معدل النمو الاقتصادي للصين خلال العامين الماضيين إلى 7,7% من إجمالي الناتج المحلي وهو أقل معدل نمو منذ 1999. ومن غير المتوقع زيادة المعدل خلال العام الحالي.

من ناحية أخرى، قال رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ في تعليقات نشرت أمس إن الحكومة ستتعامل بهدوء مع أي تذبذبات في أسواق الصرف ولن تدخل تعديلات على السياسة المتبعة رضوخا لوجهات النظر المتباينة. وأضاف تشاينع في مقالة نشرتها صحيفة تشيوشي التابعة للحزب الشيوعي الحاكم وبثها موقع الحكومة المركزية على الإنترنت أن تحرير سوق سعر الفائدة وإقامة نظام للتأمين على الودائع هما أولويات العام الحالي. (بكين - د ب أ، رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا