• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

العقارات تدعم تحول سوق أبوظبي نحو الارتفاع في الربع ساعة الأخيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مايو 2014

تمكن سوق أبوظبي للأوراق المالية في آخر ربع ساعة من جلسة نهاية الأسبوع الحالي أمس، وأول جلسة من تداولات شهر مايو الحالي، من وقف موجة التصحيح التي بدأها الخميس قبل الماضي مؤقتاً، بدعم من سيولة ذكية تدخلت لاقتناص الفرص التي وفرتها مستويات الأسعار التي انخفضت إليها الأسهم القيادية خصوصاً العقارية والمصرفية.

وعكس السوق مساره الهابط في الدقائق الأخيرة من الجلسة ليرتفع المؤشر بنسبة 0,27%، وأغلق عند مستوى 5058 نقطة بعد أن شهد تذبذباً بين أعلى نقطة بداية التعاملات عند 5063 نقطة وأدنى نقطة عند 5040 نقطة، في مؤشر على أن السوق يقاوم عملية جني الأرباح التي امتدت خمس جلسات متتالية.

وتسببت موجة التصحيح في تراجع المؤشر العام للسوق بنسبة 2,1% خلال الأسبوع الحالي، وتعتبر جلسة الأمس هى الوحيدة التي شهدت ارتفاعاً بين جلسات الأسبوع.

ولا تزال السيولة عند معدلاتها المتوسطة بقيمة 754,5 مليون درهم من خلال تداول 259 مليون سهم جرى تنفيذها من خلال 3847 صفقة.

وارتفعت التداولات الأسبوعية إلى 3,83 مليار درهم من تداول 1,25 مليار سهم، استحوذ منها الأجانب على 35% بمشتريات قيمتها 1,34 مليار درهم.

وقاد قطاع العقار الذي ارتفعت أسهمه بأكثر من 3%، توقف موجة التصحيح الحالية بشكل مؤقت، بعدما استقطبت طلبات شراء كبيرة في النصف ساعة الأخيرة نجحت معها في الارتداد بقوة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا