• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

كشف عن حالتي تعدٍّ خلال الأيام الماضية

«طوارئ القاسمي»: لن نسمح بتجاوزات المراجعين مع كادرنا الطبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 أغسطس 2016

أحمد مرسي (الشارقة)

كشف قسم الحوادث والطوارئ بمستشفى القاسمي بالشارقة عن تزايد حالات العنف التي يمارسها بعض المرضى وذووهم ضد الطاقم الطبي بالمستشفى، مشيراً إلى أن الأيام الماضية شهدت حادثين كان أحدهما من مريض دفع بممرضة وحاول الخروج من المكان، في حين أن حالته الصحية تمنعه من ذلك السلوك، كما وفي حالة ثانية تعدى أهل مريض على أحد أفراد الكادر الطبي.

وأكد الدكتور عصام الزرعوني استشاري ورئيس قسم الحوادث والطوارئ بمستشفى القاسمي بالشارقة، أن هذه التصرفات محبطة للكادر الطبي وتجعلهم يعملون تحت قلق وخوف من ردود الأفعال غير المحسوبة من جانب البعض، مطالباً بضرورة احترام طبيعة عمل الكادر الطبي وجهودهم، لإنقاذ حياة المرضى.

وأشار إلى أن الإدارة سوف تحاسب أي مراجع يتطاول لفظياً أو جسدياً على أي فرد من الطاقم الطبي يؤدي عمله، وولن تتردد الإدارة في تقديم بلاغ للجهات المختصة ضد المتعدين.

وقال: «إن هناك حالات عنف متكررة يتعرض لها الكادر الطبي من المراجعين، سواء من المرضى أو أهاليهم، قد تصل لحد الظاهرة، وبصورة يومية، تتمثل في الاعتداء اللفظي والصوت العالي، وكذلك قد تصل لحد الدفع باليد، وهو ما ترفضه الإدارة بصورة قاطعة، وتحاول في كل مرة احتواءه مع المراجعين، كما أن الإجراءات الطبية المتبعة مع المريض تثبت أنه لاقى كل الرعاية والعناية المستحقة للحالة بمجرد دخولها إلى الطوارئ».

وأفاد الزرعوني، في مؤتمر صحفي بأن قسم الطوارئ الذي يستقبل نحو 270 حالة بصورة يومية، سيطبق نظرية «صفر تحمل»، حالياً وهو ما يعني عدم السماح بأي تطاول أو إهانة أو تعدٍّ قد يصدر من أي شخص تجاه الكادر الطبي من ممرضين وأطباء وإداريين، ويعني عدم قبول أي إساءة من أحد إلى العاملين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض