• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ايطاليا توافق على إنشاء مستشفى ميداني في سرت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 أغسطس 2016

روما (وكالات)

وافقت الحكومة الإيطالية على توفير مستشفى ميداني لعلاج جرحى معارك سرت، وفقًا لما نشره عضو المجلس الرئاسي، أحمد معيتيق، على صفحته بموقع «فيسبوك»أمس. وأكد معيتيق أن الحكومة الإيطالية أرسلت وفدًا فنيًّا برئاسة مدير المستشفى العسكري بروما، وبرفقة عدد من أطباء عسكريين وشخصيات من وزارة الدفاع الإيطالية المتخصصة، يوم الأحد الماضي، قاموا فيه بزيارة ميدانية لتفقد موقع الإنشاء، وستشكل لجنة مشتركة ليبية إيطالية للإشراف على تجهيز المستشفى، والبدء في نقله إلى ليبيا، وسيصل الأيام المقبلة. وقال معيتيق «بهذا الخصوص عقدنا منذ يومين بمدينة مصراتة اجتماعًا، اتفقنا فيه على توفير كل ما يلزم من دعم وتسهيلات، لكي يبدأ المستشفى في عمله في أسرع وقت ممكن، بتقديم العلاج للمصابين، ومتابعة حالات الجرحى بعد عودتهم من العلاج في الخارج».

من جانب آخر قال وزير الخارجية الإيطالي، باولو جنتيلوني، إن بلاده مستعدة للنظر جديًّا في أي طلب رسمي تقدمه حكومة الوفاق الوطني لمساعدتها في إنشاء قوات أمنية نظامية.

وذكر، في مقابلة مع جريدة «ألميساجيرو» الإيطالية «سندرس جديًّا أي طلبات ليبية محتملة لمساعدتها في إنشاء القوات الأمنية. فبدءًا من الحرس الرئاسي، يمكننا التحرك نحو تشكيل قوات نظامية وشرطية وجيش» مؤكدًا أن إدماج المجموعات المسلحة في وجود عسكري نظامي مهمة «حيوية لكنها صعبة».

وأكد أن إيطاليا لا تنفذ أي عمليات قتالية في ليبيا، وأن دورها مقتصر على السماح للولايات المتحدة باستخدام قواعدها الجوية في تنفيذ ضربات جوية ضد تنظيم «داعش».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا