• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

عشية انطلاق مهرجان الشارقة القرائي للطفل

بن ركاض العامري: نحرص على المعرفة والمرح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 أبريل 2015

محمد عبدالسميع (الشارقة)

 

ينتظم مهرجان الشارقة القرائي للطفل في دورته السابعة من 22 أبريل الجاري إلى 2 مايو المقبل تحت شعار «اكتشف مدينتي». وتهدف هذه الفعالة الدولية إلى نشر ثقافة القراءة والاطلاع بين الأطفال واليافعين، ويشهد مشاركة 109 دور نشر من 15 دولة، وتتصدر دولة الإمارات قائمة الدول المشاركة، بواقع 40 داراً، تليها لبنان بـ25 داراً، ويتضمن البرنامج العام 2028 فعالية ثقافية وتعليمية وترفيهية وفنية وصحية.

والتقت «الاتحاد» أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، للإطلاع على الاستعدادات للمهرجان، فقال عن الإضافات التي حققتها الفعالية: إن إمارة الشارقة ودولة الإمارات توليان اهتماماً بالغاً بأمر الأطفال واليافعين والناشئة، ويحظى الطفل فيها بمكانة خاصة ومميّزة، بغض النظر عن كونه مواطناً أو مقيماً، وتحرص الدولة على تهيئة المناخ المناسب الذي من شأنه أن يضمن تنشئته بشكل سليم، وتوفير المناخ المناسب الذي يضمن له عيش حياة كريمة.

وأضاف بن ركاض أن الهدف هو إثبات ريادة إمارة الشارقة وتميّزها في الجوانب الثقافية والمعرفية، وتحولها إلى محطة عالمية يجتمع فيها كل الأدباء والمثقفين وقادة الفكر والرأي ليتباحثوا في أمور الفكر والثقافة.

وتابع: إن المهرجان يتطور ويزداد ألقاً عاماً بعد آخر، وعلى سبيل المثال فإذا قارنا ما بين عدد الفعاليات المصاحبة لمهرجان هذا العام مع فعاليات العام السابق نجد أن مهرجان العام الماضي شهد تنظيم 1694 فعالية، أما هذا العام فسيشهد تنظيم 2028 فعالية، على إمتداد 11 يوماً منها 1919 فعالية ضمن برنامج الطفل، و70 فعالية للبرنامج الثقافي، و28 فعالية لبرنامج الطهي، و11 فعالية ضمن مقهى التواصل الاجتماعي، ويأتي المهرجان تحت شعار «اكتشف مدينتي».

وقال: قمنا في السنوات الماضية بتكثيف اهتمامنا بشريحة الأطفال ذوي الإعاقة البصرية (المكفوفين)، من خلال عرضنا لكتب تتسم بمعايير تتلاءم مع حالتهم، تتضمن نصوصاً بحروف كبيرة وواضحة ومتباينة، وأيضاً الإصدارات المكتوبة بطريقة «برايل».

أما عن جديد الفعاليات هذا العام فقال العامري: إن المهرجان ينظم ولأول مرة، وبالتعاون مع منطقة الشارقة التعليمية، فعالية الموكب أو الكرنفال، والمتمثلة في تزيين السيارات أو الحافلات المدرسية برسوم حول معالم مدينة الشارقة، وستكون المشاركة في الكرنفال مفتوحة أمام مدارس الشارقة الحكومية والخاصة، بشرط الحصول على موافقة من وزارة التربية والتعليم أو منطقة الشارقة التعليمية بتزيين سيارات أو حافلات (حسب اختيار المدرسة). 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا