• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

10 أسباب تدفعك لتحقيق ما تحلم به

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 يناير 2016

الاتحاد نت

بعد قراءة هذا الموضوع، سوف تقول لنفسك لماذا لا..؟ سوف أسعى لتحقيق ما أحلم به.. وهناك 10 أسباب تجعلك تسعى وراء أحلامك لتحقيقها.

1ــ تنمية الشعور الذاتي بالتمكين: كلمة السر في احترام وتقدير الذات تكمن في القدرة والشعور بالقوة. وهنا لن نتحدث عن الوصول للسلطة، ولكن الاعتقاد العام بقدرة المرء على تحقيق الأشياء العظيمة، فقوة إدراك الشخص للوصول للإنجاز تفوق القدرات الحقيقية داخله.

2ــ خلق إرث مميز: من لا يريد منا ألا يتذكره أحد..؟ دعونا نواجه الأمر من ناحية أخرى، فنحن بعمق نهتم بما كيف يفكر الآخرين فينا، ربما لا نرى ذلك أو نعترف به، ولكنه كامن داخلنا وبقوة. والسؤال هنا لماذا لا نخلق ميراثًا يتذكرنا به من حولنا مثل سمعة طيبة تصاحبك في حياتك وما بعدها، لا يهم قيمة تلك السمعة أو نوعها المهم أن توجد.

3ــ اجعل عائلتك وأصدقاءك فخورين بك: هذا الجزء من الإرث الذي نتحدث عنه، جعل من حولك فخورين دومًا بك وبأعمالك. إذ توجد قوة دافعة وراء من نقوم به تجاه الآخرين، تلك القوة أن يتذكرك الآخرين بها.

4ــ تحدَّ نفسك: اثبت لنفسك دومًا أنك قادر على أن تفعل أي شيء تفكر فيه، وأيضًا أثبت لمن حولك أنك لن تقوم بعمل خطأ. فالمهم أن يضع كل شخص نفسه في موضع التحدي دومًا. وإذا لم تكن لديك قوة العزيمة للمنافسة وتحدي الأمور أحلم بها وأسعى لتحقيقها مهما كانت المعوقات، المهم أن تواصل السعي لتحقيق ما تحلم به.

5ــ تعلم أشياء ومهارات جديدة: أخطر شيء على الإنسان وصحته أن يكون لديه عقل كسول وممل، فتعلم ومعرفة الأشياء الجديدة يبقينا دوما بصحة جديدة وبالإضافة لذهنية وعاطفة قوية سواء أكان هذا التعلم لغة جديدة أو هوية جديدة، أو حرفة لم تكن تجيدها، فالكون من حولنا ملئ بالأشياء التي تستحق التعلم، فالمهم أن نبدأ.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا