• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تقرير يرصد استقرار معدل نمو الأسعار خلال 2014

الإيجارات السكنية بأبوظبي ترتفع 2% خلال 3 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

ارتفعت الإيجارات السكنية في أبوظبي خلال الربع الأول من 2015 بنحو 2%، بحسب تقرير «نظرة على سوق أبوظبي» الصادر عن شركة «سي بي آر إي» للاستشارات العقارية.

وأوضح التقرير، الصادر أمس، أن متوسط نمو الإيجارات حافظ على استقراره النسبي خلال العام الماضي، وتراوح بين 2% و3% لكل من الأرباع الأربعة السابقة، وذلك بعد قفزة أولية للإيجارات خلال المرحلة النهائية من الربع الأخير لعام 2013 مباشرة بعد إلغاء الحد الأقصى لرفع الإيجار.

وقال مات جرين، رئيس بحوث واستشارات الإمارات في سي بي آر إي الشرق الأوسط: «ستساعد الفوائض المالية الكبيرة في أبوظبي إلى جانب عوامل أخرى على مكافحة الآثار السلبية لانخفاض أسعار النفط. وانعكس ذلك بوضوح في ميزانية الإنفاق العام لعام 2015، والتي حافظت على مستويات عالية من الاستثمارات في البنية التحتية الاجتماعية».

واستمر إجمالي الطلب على تأجير العقارات السكنية قوياً خلال الربع، وتم تسجيل الحد الأعلى للطلب على الوحدات التي تتضمن غرفتي نوم؛ وبلغ متوسط الإيجارات ضمن هذا الحجم 141 ألف درهم للوحدة سنويا، وبالنسبة لمشاريع التطوير ذات النوعية العالية، يعتبر هذا المتوسط أعلى بكثير بين 150 ألف و205 آلاف درهم للوحدة في العام.

وعلى مدى السنوات الأربع المقبلة، تترقب العاصمة استكمال نحو 35 ألف وحدة سكنية جديدة. ويبقى التركيز الواضح لهذا التطور ضمن مناطق الاستثمارية في الإمارة، وخاصة جزيرة الريم حيث توشك أغلبية الشقق الجديدة على الدخول في مرحلة التسليم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا