• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

«إسلامية دبي»: «لبيك وسعديك» للتوعية بالمناسك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

تُطلق إدارة الخدمات الدينية بالمساجد في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، حملة التوعية «لبيك وسعديك» في الفترة من 22 إلى 31 أغسطس، استعداداً لموسم الحج 1437هـ/‏‏ 2016، ويشمل برنامجها العديد من المساجد على مستوى إمارة دبي.

وقال عادل جمعة مطر مدير إدارة الخدمات الدينية في المساجد «جاء التنسيق لهذه الحملة تماشياً مع موسم الحج لهذا العام، وهي تندرج ضمن الخطة السنوية للإدارة في زيادة وعي الجمهور بالمناسك وفرضيتها، وأهمية الحج في حياة المسلم، وضوابطه وفقهه، وآثاره على الفرد والأسرة والمجتمعات المسلمة».

وأضاف مطر: «تشمل الحملة مساجد عدة بالإمارة، وتهدف إلى نفع أكبر عدد ممكن من رواد المساجد والمقبلين على أداء المناسك هذا العام، لتشمل مناطق ند الحمر، الراشدية، المردف، البرشاء، جميرا، الورقاء، الوصل، المزهر ومرسى دبي، ويقدّم هذه الدروس الفقهية وجلسات الوعظ عدد من المتخصصين في الوظائف الدينية والعاملين بالدائرة، إذ فيهم المفتي، والمختص بالإرشاد الديني، والواعظ، والباحث».

من جهته، أكّد صالح زايد رئيس قسم الخدمات الدينية بالإنابة، تنوع عناوين هذه المحاضرات والدروس التي ستقدّم لجمهور المساجد من خلال هذه الحملة، وأنها تشمل فقه الحج، وما يتعلق به بإيجاز وترغيب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض