• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«الشؤون الإسلامية» تؤكد أهمية التواصل مع البعثة الرسمية

تنظيم مخيم حجاج الإمارات في «منى» السبت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 أغسطس 2016

جمعة النعيمي (أبوظبي)

دعا الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والإوقاف حجاج بيت الله الحرام، وعددهم 4982 حاجا وحاجة من المتوجهين من الدولة إلى ضرورة اليقظة والوعي الأمني خلال أداء الفريضة في المشاعر المقدسة، والتواصل مع مسؤولي مقر البعثة الرسمية للدولة هناك.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمته الهيئة أمس مع أصحاب حملات الحج في أبوظبي.

وقال د. الكعبي: إن حملات الحج الإماراتية ستبدأ تنظيم مخيم الحج الخاص بها في «منى» السبت المقبل، وتم وفقا للمواصفات العالمية في نوعية الخيام والمرافق المزودة بها.

ودعا الكعبي إلى ضرورة توعوية الحجاج بتعليمات وإرشادات الحج، لافتا إلى أن خبرة حملات الحج ضرورية هنا، خشية من تدافع الحجاج، حيث إن توفر الخبرة في حملات الحج يساعد بشكل كبير في خدمة الحجاج والسهر عليها، كما يتعين على فرق العمل في الحملات من وعاظ وأطباء وفنيين أن يتعاونوا بشكل كامل، وأن يكونوا على يقظة تامة.

وأشار إلى أهمية التأكد من سلامة وأمن الحجاج في الأراضي المقدسة ومعرفة كشف أسماء الحجاج وبياناتهم. ودعا إلى العمل بروح الفريق، مشيرا إلى ضرورة التأكد من وجود التصاريح الرسمية للحجاج الممنوحة من قبل الجهات الرسمية في المملكة العربية السعودية، أو من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض