• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وقعها «الأمن الغذائي» و«العليا للمناطق المتخصصة» بأبوظبي

اتفاقية لتوزيع المخزون الغذائي الاستراتيجي بالمدن السكنية العمالية وقت الأزمات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 أبريل 2015

أبوظبي(الاتحاد)

وقع مركز الأمن الغذائي-أبوظبي اتفاقية تعاون مع المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، بهدف إيجاد شراكة وتفعيل التعاون بين الطرفين في مجال تطبيق استراتيجيات الأمن الغذائي.

وقع الاتفاقية معالي محمد أحمد البواردي رئيس مجلس إدارة مركز الأمن الغذائي، ومعالي علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة.

وعبر معالي محمد أحمد البواردي عن أمله بأن تسهم هذه الاتفاقية في تحقيق استراتيجية الأمن الغذائي عبر توظيف إمكانات الطرفين لدعم وصول الغذاء لكل أفراد المجتمع بما في ذلك فئة العمال كونهم يمثلون شريحة مهمة من شرائح المجتمع.

وقال معاليه «نسعى للشراكة مع المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة نظراً إلى حجم المناطق العمالية التي تقع تحت إشرافها، حيث يمكننا التعاون بشكل مثمر من خلال تخصيص مخازن الغذاء من أجل توزيع واستخدام المخزون الاستراتيجي للغذاء في المدن السكنية العمالية التي تشرف عليها المؤسسة بما يضمن سلاسة التعامل مع أي حالة طوارئ أو كوارث حيث تضم هذه المدن مئات الآلاف من العمال الذين يقومون على إدارة وتشغيل المصانع والمنشآت الاقتصادية المختلفة بالإمارة.

وأضاف «هدفنا دعم قدرات جميع المؤسسات التي تلعب دوراً في تحقيق استراتيجية الأمن الغذائي ورفاهية المجتمع»، موضحاً أن دور مركز الأمن الغذائي بدأ يترسخ مع الإشراف على إنشاء وإدارة المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية بالتعاون مع القطاع الخاص، وتطوير خطط الطوارئ والأزمات مع الجهات المعنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا