• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المعرضان يقاما في يونيو المقبل للمرة الأولى

«دبي التجاري العالمي» يطلق «إنترنت الأشياء» و«البيانات الكبيرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 أبريل 2015

(دبي- الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

يطلق مركز دبي التجاري العالمي معرضين جديدين خلال يونيو المقبل، هما «إنترنت الأشياء» و«البيانات الكبيرة».

ويأتي إطلاق المعرضين مع توقعات بوصول قيمة سوق إنترنت الأشياء العالمي إلى 19 تريليون دولار بحلول عام 2020، واتصال 2,5 مليار شخص جديد و37 مليار «شيء» بشبكة الإنترنت.

ويجمع المعرضان بين المسؤولين والمستثمرين في القطاعين العام والخاص، حيث سيقدم المعرضان منصة تجمع بين طريقة المعارض التقليدية والمؤتمرات الإدارية عند افتتاحهما في الفترة من 8 إلى 9 يونيو 2015.

وتم وضع تصور لإقامة الفعاليات التقنية الجديدة من أجل زيادة قدرة الشركات المحلية والإقليمية على دعم فرص هائلة من العائد المادي.

وقال أحمد بن حميدان، مدير عام دائرة حكومة دبي الذكية: إن دبي كانت دائماً تقف في طليعة أحدث ما توصلت إليه التقنية الذكية، وسوف يُسلّط هذا الحدث الضوء على سلاسة تقارب حاضرنا ومستقبلنا لخلق نظام بيئي ذكي من شأنه أن يُيسّر على المواطنين والمقيمين والشركات والزائرين حياتهم، نحن من الشركاء الاستراتيجيين في معرض إنترنت الأشياء ومعرض البيانات الكبيرة أول معرضين متخصصين في مجالاتهم في المنطقة، لأن هذا يتماشى مع استراتيجية حكومة دبي الذكية لتصبح حكومة ذكية عالمية المستوى للقرن الـ21، وأذكى مدينة على مستوى العالم.

ويُلقي أحمد بن بيات، رئيس اللجنة التنفيذية لمبادرة دبي الذكية، الخطاب الرئيسي لمؤتمر معرض «إنترنت الأشياء».

ويُقام معرض البيانات الكبيرة على هامش معرض إنترنت الأشياء، ومن المتوقع أن يجتذب المعرض أكثر من 1,000 من قادة الأعمال في المنطقة، الحريصين على الوصول إلى أحدث الأفكار والتقنيات، وتبنيها لتحسين ممارسات البيانات الكبيرة وتحليلاتها واستكشاف استراتيجيات البيانات المفتوحة في اختصاصاتها.

ويعد معرض البيانات الكبيرة منصة رائدة لقطاعات تحليل البيانات، وقد تم تصميم المعرض والمؤتمر الذي يقام على مدار يومين، لتقديم حالة واضحة لبيانات الأعمال التجارية الكبيرة أمام رؤساء أقسام تقنية المعلومات والخدمات اللوجستية وسلسلة التوريد، والعمليات والمبيعات والتسويق من مجموعة متنوعة من الصناعات التي تضم الحكومة والنفط والغاز، والطيران، والاتصالات، والتمويل، والرعاية الصحية، والضيافة، والتشييد، والسفر والسياحة، والتجزئة، والإعلام والترفيه، والتصنيع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا